يصفونه بالمعتوه والتافه! كتاب ينشر فضائح عن العلاقة بين موظفي البيت الابيض وترامب

الرئيس دونالد ترامب

الرئيس دونالد ترامب

كثيرة هي الاخبار والمعلومات الغربية التي نسمعها عن الرئيس الامريكي الحالي دوناد ترامب.

حيث يمكننا منح ترامب بكل جدارة لقب الرئيس الاكثر اثارة للجدل في العالم، فكل يوم نسمع عن أخبار ومعلومات وفضائح تتعلق به.

ias

وفي أخر أخبار ترامب، وصف الصحافي الامريكي الشهير "بوب وودورد" البيت الابيض بأنه غارق في انهيار عصبي دائم، حيث أن الموظفين يسعون باستمرار للسيطرة على الزعيم. هذه المعلومات نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" بناءً على معلومات موجودة في كتاب جديد لودرود متوقع صدوره في الايام القادمة والذي يفند أحداث تدور في قصر الرئاسة الامريكية، وسوف ننقل لكم أبرز ما تضمنه الكاتب من حوادث مثيرة.

في احدى الحوادث يرويها الكتاب أن ترمب سأل مستشاره للأمن القومي، في 19 يناير الماضي، عن سبب احتفاظ الولايات المتحدة بوجود عسكري مكلف في شبه الجزيرة الكورية، وشعر وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس بضرورة أن يبلغه بأننا "نفعل ذلك من أجل منع حرب عالمية ثالثة". وبعد الاجتماع، قال ماتيس لرفاقه بحسب الكتاب، إن درجة الفهم لدى ترمب موازية "لتلميذ في الصف الخامس أو السادس"، أي طفل في العاشرة أو الحادية عشرة من عمره.

و يقول الكتاب ايضاً ان الموظفين في البيت الابيض لا ينصاعون الى اوامر رئيسهم، حيث قام كبير المستشارين الاقتصاديين في القصر الرئاسي الامريكي "غاري كوهين" ، بسحب أمر رئاسي من مكتب الرئيس، كان في حال توقيعه سيلغي الاتفاقية التجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

#MAGA 🇺🇸🇺🇸🇺🇸🇺🇸

A post shared by President Donald J. Trump (@realdonaldtrump) on

بعض المسؤولين الكبار يطلقون القاباً غريبة على رئيسهم: يذكر الكتاب أيضاً، أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي قال لزملاءه، إنه يعتبر ترمب بمثابة، معتوه وأحمق. وينقل حديثاً عن كيلي يقول به: "من غير المجدي محاولة إقناعه بأي شيء، لقد انحرف عن السكة، نحن في عالم مجنون". ويضيف "لا أعرف حتى لماذا نحن هنا، إنها أسوأ وظيفة تقلَّدتها".

تجدر الاشارة الى أن مؤلف الكتاب سبق له وأن كشف مع "كارل برنستين" فضيحة ووترغيت التي أدت إلى استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون، قد نَشَرَ سابقاً كتباً قويةً ومحرجةً، عن الرئيسين جورج بوش وباراك أوباما.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية