منهم من عمل جاسوساً وأخر في البلدية! اليكم مهن زعماء العالم قبل تسلمهم الحكم

بوتين وترامب

بوتين وترامب

قد يظن البعض أن زعماء العالم عملوا في السياسة منذ نعومة أظافرهم، الّا أن هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن معظم سياسي الدول الكبرى حول العالم لم ينخرطوا في هذا المجال الّا بعد فترة طويلة من تخرجهم الجامعي.

وهو ما سوف نعرضه لكم في هذا المقال، من خلال اطلاعكم على مهن بعض زعماء العالم قبل توليهم للسلطة.

ias

باراك أوباما: عمل رئيس الولايات المتحدة السابق، كأستاذاً يدرّس القانون الدستوري في جامعة شيكاغو، كما كان محامياً متخصصًا في الحقوق المدنية.

فلادمير بوتين: عمل الرجل الملقب بالقيصر، في جهاز الاستخبارات السوفييتي KGB، بحيث اشتغل في عدة أقسام داخله قبل أن يتم إرساله جاسوساً إلى ألمانيا الشرقية وفق الموقع الرسمي لبوتين، وموقع "بي بي سي".

Когда-то, когда Бисмарк появился на международной европейской арене, про него сказали: он опасный человек, он говорит то, что думает. Я тоже всегда стараюсь говорить то, что думаю, чтобы разговор был более конкретным и более эффективным. Может быть, это и является вещью привлекательной, во-первых. Во-вторых, это еще и многим импонирует, потому что не многие могут себе такое позволить. Но Россия может. ©Владимир Путин 💪🏼💪🏼💪🏼🇷🇺🇷🇺🇷🇺 _________________________________ #Россия #РФ #Кремль #Путин #президент #лидер #Владимир #цитаты #мысли #мудрость #сила #правда #фото #отдых #лайк #политика #история #Russia #president #leader #Putin

A post shared by Добро Пожаловать! (@putin_info_official) on

دونالد ترامب: يعتبر الرئيس الامريكي المثير للجدل، واحداً من أنجح رجال الاعمال حول العالم حيث عمل في بناء العقارات وتقديم البرامج التلفزيونية كما أنه مارس لعبة المصارعة قبل الوصول الى كرسي الرئاسة في بلاده.

رجب طيب أردوغان: عمل الرئيس التركي الحالي، كموظف في واشتغل كموظف في شركة النقل البلدية ثم عين كعمدة لمدينة اسطنبول، وكان ينوي احتراف لعبة كرة القدم الّا أن والده نهاه عن هذه المسألة.

#Ardogan 🇹🇷👑💯

A post shared by Soy el capitáno🌟👑🌟 (@ahmed__angel_official_) on

توني تان: قبل أن يصبح رئيس لجمهورية سنغافورة عمل تان كأستاذ لمادة الرياضيات في جامعة سنغافورة ومديراً لبنك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية