يزيد الراجحي يُحدث عن حصوله على نصف مليون ريال وهو في الصف الأول الثانوي!

يزيد الراجحي يُحدث عن حصوله على نصف مليون ريال وهو في الصف الأول الثانوي!

مصدر الصورة: الحساب الرسمي ليزيد الراجحي Yazeed_AlRajhi@

ضمن الحلقات المثيرة التي قدمها بودكاست “Big Time” الحلقة التي أظهرت يزيد الراجحي وهو يُحدث عن حصوله على نصف مليون ريال وهو في الصف الأول الثانوي.

ias

تصدر أسم بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ظهر في لقاء في بودكاست “Big Time” الذي يقدمه الإعلامي عمر أديب وأصالة، وبالحدث عنه تذكري حدث يزيد الراجحي ينسحب من رالي داكار 2024 بعدما كان في الصدارة!

قرار ترك الدراسة

روى سائق الراليات يزيد الراجحي قصة راتب بقيمة نصف مليون ريال حصل عليه وهو بالصف الأول ثانوي، واستهل حديثه بذكر تفاصيل حياته أيام مقاعد الدراسة، حيث ذكر بأن عائلته كانت تريد أن يصبح عالمًا، حيث كان يقضي معظم ساعات يومه في الدراسة، بالاستعانة بمعلمين يقومون بتدريسه المواد الدراسية في المنزل من بعد صلاة العصر إلى صلاة العشاء.

وأكد خلال اللقاء بأنه اتخذ قرار ترك الدراسة بعد رسوبه في 8 مواد في الصف الأول الثانوي، رغم محاولات والدته الحثيثة لجعله يتراجع عن هذا القرار، فيما وجد التشجيع من والده الذي كان يتبع نظام غريب يقتضي منح الناجح جائزة واحدة، في حين يُمنح الراسب جائزتان، وذلك لتحفيزهم على العمل الحرّ.

وكان والده يحفزه على العمل بيده منذ أن كان بالمرحلة الابتدائية حيث كان يمنحه ضعفين الراتب لو قرر العمل كعامل، في حين إن قرر العمل في الإدارة فسيحصل على نصف الراتب، وقتها قرر العمل كعامل في مصنع المكيفات وحصل على راتب 6 آلاف ريال.

وعندما ترك يزيد الراجحي الدراسة في الصف الأول الثانوي عرض عليه والده الإشراف على مشروع مقاولات في مكة مقابل حصوله على نسبة من الأرباح، وقتها أكد يزيد الراجحي بأنه عمل على المشروع لمدة 6 أشهر وحصل في نهاية المطاف على مبلغ نصف مليون ريال.

ولك في الختام الإطلاع على رجال أعمال سعوديون بدأوا من الصفر: قصة نجاح سليمان بن عبد العزيز الراجحي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية