ماذا فعل زوكربيرغ بهدية عيد ميلاده التي بلغت 1.2 مليار دولار؟

زوكربيرغ في إحدى المحاضرات

زوكربيرغ في إحدى المحاضرات

قد تتلقى هدية ثمينة جدا في عيد ميلادك. قد تعبّر عن سعادتك بالمفاجأة التي حضرها الأصدقاء. يمكن أن تركب الـ"فيراري" وتطير بها. كذلك يمكن أن تتلقى مليار و200 مليون عدّاً ونقدا. عفوا؟

مؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ تلقى فقط هذه الهدية في عيد ميلاده الواحد والثلاثين، ذلك أن أسهم موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم ارتفعت 3.7% الخميس الفائت أي بمقدار 2.93 دولار، لتصل إلى سعر 81.37 دولارا أمريكيا.

ias

زوكربيرغ، المستثمر الأول في "فيسبوك" كونه يملك 15% من أسهمها نال من هذه القفزة 1.2 مليار دولار وهي قيمة 426.3 مليون سهم يملكها الشاب الثلاثيني.

قد لا يكون الأمر مفاجأة إذا أطلعناكم على نسبة ازدهار الأسهم خلال سنة "إدارة" زوكربيرغ الماضية والتي ارتفعت في سنة 37.4% ووصلت قيمة أسهمه حينها إلى 9.4 مليار دولار.

تقول صحيفة "يو اس آي توداي ماني" أن هذه الأرقام لا تشمل راتب زوكربيرغ كرئيس تنفيذي للشركة الذي يبلغ 610 آلف و455 دولارا أمريكيا سنويا أي بمعدل حوالي 51 ألف دولار شهريا.. فقط.

لكن المفاجأة الأكبر أن زوكربيرغ وعندما سئل ماذا سيفعل في هذه المناسبة أجاب "أخطط لمجرد عشاء هادئ مع زوجتي بريسيلا".

وأضاف "أنا لست رجل أعياد الميلاد.. أحصل على اهتمام أكثر في مناسبات أخرى".

وكشف هذا الشاب عن نوع من الخجل لديه إذ أنه سافر في عيد ميلاده الثلاثين حول أنحاء أمريكا للهروب من الإحتفالات.

خلال العام الماضي دخل الرئيس التنفيذي للشركة وجد غرفة الإجتماعات مليئة ببالونات عيد الميلاد ولم يسمح لأحد بانتزاعها بل عقد الإجتماعات كأن شيئا لم يكن.

لم يكتف بذلك بل تحول الوضع حرجا أكثر فأكثر عندما قال لموظفيه أن عليهم القيام بعمل أفضل لأنهم ينزلون بالشركة إلى الدرك الأسفل!

يذكر أن مجلة "فوربس" تقدر ثروة زوكربيرغ بـ35 مليار دولار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية