كيفية لبس الشماغ بطريقة حيوية وعصرية في صيف 2016

كيفية لبس الشماغ

من القطع الأساسية التي قد لا يتخلّى عنها ابداً كل شابّ عربي في دولابه هي الثوب السعودي والشماغ.

ias

هذا المزيج بين الحضارة المتوارثة والأناقة العربية، ميّزت غطلالة الرجل العربي عن غيرها من الإطلالات في كل المناسبات. فقد بدا فعلياً رمزاً من رموز الجمال والجاذبية التي سحرت الجميع بهذا الرونق المثالي.

موديلات الأشمغة التي يمكن ان يختار منها الرجل عديدة ولا تحصى كما أن طرق ارتدائها كثيرةٌ ايضاً. فهو قد نفع ان يغطّي الرأس، ان يحمي الوجه مثلاً في رحلات السافاري في الصحاري او حتى قد ينفع ان يكون مثل المحرمة التي لا تغيب عنك.

الشماغ الأبيض، يختاره غالباً الرجل ذات الشخصية الهادئة والرصينة لينسّقه مع ثوبه لإطلالته اليومية الى الدوام او حتى الى المناسبات. هذا النوع من الرجال لا يفضّل ابداً الألوان ويميل أكثر الى الموديلات الكلاسيكية والبسيطة.

ولكن، يبقى استعمال الشماغ لتزيين إطلالتك الأكثر شيوعاً بين الشباب: فهم يبتعدون عن ارتداء الاكسسوارات البرّاقة او الفضفاضة ويكتفون باختيار النظارات الشمسية من الماركات العالمية للمزيد من الفخامة والجمال.

الرجل الحيوي والعصري سيختار بالتأكيد الشماغ باللونين الأحمر والأبيض. هو يفتّش عن هذه التفاصيل الصغيرة التي تحيي إطلالته وتمنحها طابعاً مميّزاً، غير تقليدياً ومليئاً بالتجدّد والحيوية والأناقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية