العقال المقصب وعلاقته بيوم التأسيس

العقال المقصب وعلاقته بيوم التأسيس

مصدر الصورة: حساب SAFoundingDay@

احتفلت أرجاء المملكة يوم أمس الخميس 22 فبراير بيوم تأسيس المملكة، والذي برز فيه بشكل واضح العقال المقصب وهذه هي علاقته بيوم التأسيس.

ias

احتفى أبناء الشعب السعودي بإرث المملكة خلال هذا اليوم مستعرضين المظاهر والتقاليد السعودية في كرنفال مُبهج من خلال الفعاليات التي شملت مختلف مناطق المملكة، وفي إطار الحديث عن تأسيس المملكة تابع صفات الملك عبد العزيز القيادية.

عقال “المؤسس” المقصب يسجل حضورًا قويًا في يوم التأسيس

سجّل العقال المُقصّب أو المربع حضورًا واضحًا خلال فعاليات يوم الأمس، باعتباره رمز وطني تفتخر فيه الأجيال في المملكة، ويرتبط بزمن المؤسس الإمام محمد بن سعود عام 1727م، حيث زاد الطلب بشكل استثنائي خلال الأسبوعين الماضيين على هذا العقال والذي ارتداه الكبار والصِغار.

أصبح اليوم العقال الأسود هو الأكثر شيوعًا بين أبناء الشعب السعودي، ولكن عقال “فيصل” بحسب تسميته هو العقال الذي يتم ارتداؤه في المناسبات الوطنية السعودية، حيث اشتهرت محافظة الطائف في صناعة العقال “المقصب”، فعُرفت بامتهان أهلها العديد من الحرف اليدوية والتي من بينها صناعة العُقل وحياكتها.

أخيرًا، تابع الثوب السعودي يستهوي المشاهير الأجانب وهؤلاء أبرز من ظهروا به.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية