ساحر الكويت يقلق المتابعين: كيف سحب القهوة من يد العامل عن بعد؟!

ساحر الكويت

ساحر الكويت

المشهد غير طبيعي. لا بد أن نتفق على هذا الشيء. هناك كوب من القهوة كان في مكان وأصبح في مكان آخر بسحر… ساحر؟!!

أثار مشهد وثّقته كاميرات المراقبة قيل أنه في أحد محلات الكويت، الكثير من الدهشة والإستغراب، عندما طلب أحد الزبائن كوبا من القهوة ليجذبه من مسافة فاصلة بينه وبين الباريستا بصورة غريبة.

ias

ويظهر فيديو على موقع "يوتيوب" تحت عنوان "كاميرا مراقبة ترصد ساحر(اً) بالكويت يسحب الاشياء من بعيد"، يطرح علامات استفهام واضحة حول ما حصل، لأن المشهد موثّق ومن أكثر من زاوية، ويظهر أن الكوب سحب بطريقة سريعة إلى يد الساحر المفترض.

الفيديو تحول إلى جدل عبر مواقع التواصل ومنها موقع "تويتر" الذي وثق الحادثة تحت هاشتاق #ساحر_بالكويت، وفيه تداول المغردون هذا المشهد إضافة إلى مشاهد أخرى.

وأتت التغريدات منقسمة بين مصدّق لما حصل مستعينا بعدد من النصوص الدينية التي تشير إلى وجود الجنّ، وبين ساخر من المشهد قائلا أن المشهد مركّب وقد يكون دعاية لمحل القهوة، علما أن اسم المحل غير مذكور.

وكتب أحد الحسابات "السحر موجود حتي مذكور بالقران بسم الله الرحمن الرحيم يعلمون الناس السحر وما انزل علي الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتي يقولا إنما نحن فتنه فلاتكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد الا باذن الله". وكانت هذه التعليقات أدناه إشارة إلى ما حدث على تويتر بسبب المقطع. 

وتبين في بحث لموقع "راجل" أن ناشر هذا المقطع هو شاب يدعى مهدي كرم، ولديه قناة على موقع "يوتيوب" باسم "The Mentalist Mahdi Karam".

منذ ساعات، نشر هذا الشاب جزءا من المقطع وقال في الفيديو "في ناس يسمونها خفة يد، وفي ناس يقولولك هذه مجرد خدعة، بالنسبة لي أنا، الموضوع أكبر من ذلك، ركّز لأن كل شيء هو خدعة" بصرية وهي المستعملة من قبل العديد من الإختصاصيين.

وقد تبين هو نفسه قد قام بخدع أخرى أعاد المغردون نشرها من جديد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية