النفق الأطول في الشرق الأوسط يصل شمال الرياض بجنوبها بامتداد 2430 مترًا

النفق الأطول في الشرق الأوسط يصل شمال الرياض بجنوبها بامتداد 2430 مترًا

مصدر الصورة: حساب واس SPAqualitylife@

تم الانتهاء من الأعمال الانشائية للنفق الأطول في الشرق الأوسط والذي يصل شمال الرياض بجنوبها بامتداد 2430 مترًا، قاطعًا حديقة الملك سلمان في الرياض.

ias

ويهدف مشروع النفق إلى تحسين التدفق المروري في مدينة الرياض وتيسير حركة المركبات بالإضافة إلى تعزيز ترابط مكونات مشروع حديقة الملك سلمان، ويعد هذا المشروع أول مشاريع الجسور والأنفاق التي تم الانتهاء من تنفيذها، وحول آخر أخبار السعودية تابع انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024 في مدينة جدة.

تفاصيل نفق مشروع حديقة الملك سلمان

كشف تفاصيل هذا النفق الجديد مجلس إدارة مؤسسة حديقة الملك سلمان، التي تقع على مساحة تزيد عن 16 كيلو متر مربع، في مركز محوري في قلب العاصمة السعودية، والتي تربط الطرق الرئيسية ببعضها ملتصقة بقطار الرياض، ومحطات شبكة الحافلات لتسهيل الوصول إليها، ويُعد مشروع الحديثة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز مكانة الرياض عالميًا لتصبح واحدة من بين “أفضل المدن ملاءمة للعيش في العالم”.

يأتي تصميم النفق وفق أسلوب معماري يُحاكي الخصائص الصخرية والتركيب الجيولوجي الذي تمتع به مدينة الرياض، ويتضمن النفق ثلاثة مسارات للمركبات في كل اتجاه إضافة إلى مسار مخصص للطوارئ، وتم تجهيز النفق بأحدث الأنظمة لإدارة الحركة المرورية، وأكثر إجراءات السلامة وطرق الإخلاء تطورًا، حيث سيفتتح النفق بشكل رسمي أمام المارة للعبور بداية من يوم الخميس 29 فبراير.

يجدر الذكر أن حديقة الملك سلمان ستضم مجموعة واسعة من مناطق الجذب والأنشطة والمراكز التجارية ودور الضيافة، ومرافق متنوعة لممارسة المشي والاستمتاع بمختلف أنواع الرياضة.

أخيرًا، تابع تقريرنا حول الرياضة الخليجية 2023… هيمنة سعودية واعدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية