الأرصاد السعودية تُطلق تحذير أحمر بخصوص "إعصار" مدمر بقوة 5 فريدي!

الأرصاد السعودية تُطلق تحذير أحمر بخصوص "إعصار" مدمر بقوة 5 فريدي!

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

أطلق المركز الوطني للأرصاد في السعودية تحذيرًا أحمر بخصوص “إعصار” مدمر بقوة 5 فريدي، سيكون مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة في عدد من المناطق.

ias

من المتوقع أن تشهد عدد من مناطق المملكة المختلفة هطول أمطار رعدية شديدة إلى متوسطة وطقس ممطر مثير للبرق والرعد، وتم إهابه الجميع للبقاء بعيداً من مناطق السيول وتجمع المياه، وقد يثير أهتمامك أيضًا قراءة طائرة سعودية تغير مسارها وتهبط اضطراريا لإنقاذ إمرأة!

موعد التحذير ومناطقه

ستؤدي هذه الموجة من الأمطار إلى جريان سيول قوية، وسيصحب الأمطار زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للرمال، وستشمل هذه المناطق كلًا من: عسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وحائل، وكذلك الطائف.

ويجري حاليًا اتخاذ التدابير الاحترازية من قبل أمانات المناطق للتعامل مع الأمطار والسيول المتوقعة، وتدعيم فرق العمل الميدانية بالآليات والتجهيزات اللازمة، بما فيها الكشف عن شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول.

ختامًا، يدعو المركز الجميع إلى التواصل على رقمهم الموحد 1987 في حال رصد أي ظواهر جوية غير اعتيادية، تابع أخيرًا أجمل افلام عن نهاية العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية