الأمير الوليد بن طلال رجل الأعمال الإنسانية

اولاد الوليد بن طلال بن عبدالعزيز

يعتبر الأمير الوليد بن طلال من أشهر رجال العالم. والأمير هو رجل أعمال سعودي ولد في 7 مارس من العام 1955 في مدينة الرياض وهو الإبن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز. والوليد بن طلال هو حفيد مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود وحفيد رئيس حكومة الاستقلال في لبنان الرئيس رياض الصلح.

ias

تابع الأمير دراساته في الولايات المتحدة الأميركية وبعد عودته إلى المملكة، قام بالكثير من النشاطات التجارية والاستثمارية، إضافةً إلى مشاريع عدة كان لها أثراً إيجابياً على معظم القطاعات في المملكة.

ومع النجاحات الكبيرة التي حققها عن طريق شركة المملكة للمقاولات، قام الأمير بتوحيد جهوده واستثماراته في مجموعة أخذت إسم "شركة المملكة القابضة" التي بدورها ضمّت شركات عدة تابعة أيضاً للوليد بن طلال.

وللأمير السعودي نشاطات خيرية تخطت حدود المملكة لتصل إلى أرجاء العالم. وتضم بعض البلدان أكثر من جمعية خيرية أُسست لمساعدة الفقراء، المحتاجين، المرضى، العاطلين عن العمل… وكان الوليد بن طلال قد تبرع بملغ قدره 120 مليار ريال سعودي للأعمال الإنسانية.

تزوج الأمير الوليد ثماني مرات وله من زوجته الأولى الأمير خالد (هو مدير شركة Kingdom Holding Company ومتزوج من الاميرة منيرة بنت إبراهيم العساف (مطلقه) ) والأميرة ريم المتزوجة من الأمير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود. والوليد بن طلال هو جد أيضاً، لأن الأمير خالد لديه الأميرة جنى والأميرة مايا، والأميرة ريم لديها الأميرة سارة، الأميرة دلال والاميرة نوره.

هذا ونال الوليد بن طلال أوسمة كثيرة أبرزها وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى لرجال الأعمال المتميزين للعام 1421هـ (2002) ووسام فارس مادارا وهو أعلى وسام في بلغاريا من الرئيس جورجي بارفانوف خلال زيارة رسمية لجمهورية بلغاريا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية