ديفيد غيتا يشعل الرياض بـ"عاش سلمان" لكن هل أهان أهل السعودية؟

ديفيد غيتا في الرياض

ديفيد غيتا في الرياض

لم تكن ليالي الرياض في نهاية الأسبوع عادية أبدا. كانت ليالي استثنائية أحياها فنانون وموزعون عالميون.

ثلاثة ليالٍ من الحلم. فرق موسيقية أحيت ليالي الدرعية. وفي النهار، ساعات من سباق حماسي أذهل العالم وصوّب الأنظار نحو العاصمة السعودية. 

ias

إنريكي إيغليسياس وجيسون ديرولو، بلاك آيد بيز وعمرو دياب، ديفيد غيتا و"ون ريبابليك" في أيام متتالية صنعوا الترفيه في المملكة وكانوا روادها ليلا ونهاراً على هامش فعاليات بطولة "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية في الدرعية الرياض. 

إحدى الحفلات التي أثارت حماسا كبيرا هي حفلة الموسيقي العالمي ديفيد غيتا التي أعاد فيها توزيع أغنية "عاش سلمان" للفنانين راشد الماجد وعبد المجيد عبدالله. 

لم يكتفِ غيتا بذلك بل ألّف ميكسات أخرى مثل "يا سلامي عليكم يا السعودية" للماجد ثم أغنية فنان العرب الكبير محمد عبده "قلبي تولع بالرياض".

لكن غيتا فاجأ الحضور بقوله بطريقة غير مباشرة أنهم ملّوا منه "رأيتكم تشعرون بالملل لذا أدخلت صوت محمد عبده لتجديد حيويتكم ونشاطكم. فعلاً أشكره لقد أنقذني".

وأضاف غيتا بحسب مواقع سعودية مخففا من وقع الجملة الأولى "وجودي معكم في السعودية مثل الحلم وأنا مذهول من الحضور الكبير والتفاعل الرائع".

هذا وأشعلت فرق أخرى الأجواء وكان الحضور كبيرا جداً في كل الفعاليات التي أقيمت.

من جهة أخرى حقق البرتغالي أنطونيو فليكس دا كوستا المركز الأول في سباق فورمولا إي بالدرعية في السباق النهائي الذي جرى يوم السبت.

وحلّ جون إريك فيرن في المركز الثاني وجيروم دامبروسيو في المركز الثالث، علماً أن 22 سائقاً تنافسوا في المسابقة ممثّلين 11 فريقا عالمليا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية