جدل حول فيديو محذوف لعيسى المرزوق يتناول اللحم المطلي بالذهب

جدل حول "إسراف" المرزوق

جدل حول “إسراف” المرزوق

بين الفنّ والتبذير خيط رفيع لا يجيده الكثير من الفنانين. ومع أن لا علاقة لأحد بحياتهم الخاصة وأموالهم إلا أن الأمر يختلف عند وصوله إلى مشرحة وسائل التواصل الإجتماعي.

لا يألو بعض الفنانين العرب والأجانب بالتباهي بأموالهم على هذه المواقع. بعضها يأخذ طابعا طبيعيا إلى حدّ معين والبعض الآخر يصل إلى حدّ التباهي المقرف بالأموال. نتكلم مثلا عن أسلوب فلويد مايويذر بعرض الأموال أو زوج الفنانة شهد الكويتية الذي حرق ذات مرة الدولار لإشعال سيجاره.

ias

أما خبر اليوم فهو يخصّ الفنان الكويتي عيسى المرزوق الذي زار أحد المطاعم ليتناول طعاما فريدا من نوعه.

بحسب فيديو نشره عبر صفحته الخاصة على موقع "إنستقرام" يظهر أحد الطهاة الذي يحضّر قطعة من اللحم ويطليها بالذهب قبل أن يقطّعها ويرش عليها الملح على طريقة "حبيب الملح" نصرت غوكشيه.

ثم يظهر المرزوق في مقطع آخر وهو يتذوق هذا اللحم مستلذا به، قائلاً "أنا أمي كانت تقول لي إن قلبي ذهب".

لكن المرزوق لم يسلم بعد نشر الفيديو من تعليقات اعتبر الفيديو تعبيرا عن الإسراف والتبذير، فيما طالبته التعليقات الأخرى بحذف الفيديو احتراما للمتابعين.

الحملة على المرزوق استمرت حتى بعد حذفه الفيديو من الحساب الرسمي، إذ كتب فاضل عبد الرضا "هناك من البشر لا يملك خبزة. ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا".

وكتب حساب باسم "بحر العرب" على تويتر "يستمر الهياط في بلداننا الخليجية، أناس تموت من الجوع ولا تجد ما يسد حاجة أطفالها، وأناس يأكلون الذهب تباهيا وافتخارا من أجل لفت الانظار اليه، حسبنا الله ونعم الوكيل بأناس يشوهون صورة بلادنا بأفعال تافهة لا تعبر الا عن نفوسهم المريضة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية