يزيد الراجحي ينسحب من رالي داكار 2024 بعدما كان في الصدارة!

يزيد الراجحي ينسحب من رالي دكار 2024 بعدما كان في الصدارة!

مصدر الصورة: حساب dakarinsaudi@

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن انسحاب يزيد الراجحي من رالي داكار 2024 بعدما كان في الصدارة في السباق.

ias

شهدنا بداية من 5 يناير انطلاق النسخة الـ 46 من رالي داكار، والتي تعتبر الأقوى في العالم، والتي يشارك بها 778 متسابقًا يمثلون 72 دولة من حول العالم، حيث بدأوا مغامرتهم انطلاقا من العلا وسيختمون السباق في ينبع يوم 19 يناير الجاري، وبحديثنا عن السيارات تعرف على أغلى 5 سيّارات في العالم! والأرقام لا يمكن تصديقها.

سبب إنسحاب يزيد الراجحي من رالي دكار 2024

ضمن غمار السباق وأخباره تم الإعلان عن انسحاب السائق السعودي يزيد الراجحي وذلك بعدما كان في الصدارة في الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة، مبتعدًا بـ9 دقائق و 3 ثوانٍ عن المتسابق القطري ناصر العطية، وذلك بسبب تعرض مركبته “تويوتا هايلوكس” لحادث انقلاب خلال المرحلة السادسة في الربع الخالي التي تعدّ أصعب وأقسى المراحل، وتمتدّ إلى 48 ساعة، بمسافةٍ تبلغ “818” كلم.

إثر هذا الحادث خرج يزيد الراجحي وملاحه الألماني “تيمو غوتشالك” من السباق بعد اجتياز 51 كيلومترًا من القسم الأول من مرحلة “الكرونو48” ، مسجلًا نتيجة مشرفة وأداءً مميزًا في منافسات رالي داكار السعودية 2024.

يجدر الذكر أن هذه النسخة من رالي دكار شهدت مشاركة 10 متسابقين محترفين من السعودية، من بينهم ثلاث سائقات، ومع خروج يزيد الراجحي سيتبقى 9 متسابقين فقط.

في الختام الق نظرة على تعرف على أفضل زيت محرك لسيارات تويوتا كورولا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية