كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك وتتجاوز الألم العاطفي

كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك وتتجاوز الألم العاطفي

كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك وتتجاوز الألم العاطفي

كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك وطريقة تقبلك للرفض العاطفي يعبر عند مدى تقبلك للرأي الآخر واحترامك لحريته وهي دلالة على تصالحك مع الذات بالدرجة الأولى.

ias

عندما لا يبادلك الشريك نفس المشاعر التي تكنها له ولا يقبل أن يكون معك بعلاقة عاطفية هو بالطبع أمر مؤلم ولا يوجد رفض بدون ألم، ولكن بالنهاية هنالك مشاعر وعواطف علينا أن نتقبلها من الآخرين سواء كانت مشاعر حب أو مشاعر كره أو عدم القبول. قد يهمك إكتشاف أسرار الأنوثة الطاغية التي تذيب قلب الرجل

كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك عاطفيًا؟

  • احترم رغبة الفتاة بعدم قبولك عاطفيًا ولا تحاول تكرار الطلب، حتى لو كان هنالك فرصة ثانية، فمن الأفضل إعطائها بعض الوقت لاختبار مشاعرها ومراجعة أفكارها والأمر ينطبق عليك أيضًا.
  • لا تعتبر الرفض العاطفي أمر شخصي لأن مشاعر الحب والانجذاب أمر معقد، وهذا لا يعني أن هنالك مشكلة بشخصيتك أو مظهرك، ولكن الكيمياء هي من تلعب دورها في هذه الحالة وتحرك المشاعر.
  • تقبل رفض الفتاة لك بلطف وكن على قدر عال من احترام رأيها ومشاعرها، ولا تبين لها بأنك غاضب أو حزين وذلك كله من أجل مشاعرك وقدرتك على تجاوز هذا الألم. وهنا علامات المرض النفسي عند الرجل والعلاجات المعتمدة
  • حاول أن تشغل نفسك في أوقات فراغك بهواية تحبها أو بجلوسك مع العائلة والأصدقاء المقربين، لأن الجلوس وحيدًا وكثرة أوقات الفراغ تزيد من التفكير السلبي والألم العاطفي.
  • قلل من التواصل معها وحاول ألا تلتقي بها بنفس الأماكن، وابتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها حتى تعيد تقييم مشاعرك وتتخطى هذه الحالة بأقل أضرار ممكنة.
رجل-وإمرأة-متخاصمان
رجل-وإمرأة-متخاصمان

أسباب رفض الفتاة للرجل

لا ينصح بالتفكير المفرط بالأسباب التي تجعل الفتاة ترفض الشاب فعليك التخلص من الأفكار السلبية، ولكن هنالك أمور شائعة للرفض وهي:

  • يمكن ارتباط الفتاة بشخص آخر هو السبب الأول والحقيقي، حتى لو لم تخبرك بذلك، فالارتباط لا يعني الزواج أو الخطبة فقط يمكن أن يكون إعجاب بشخص آخر.
  • لا تملك الفتاة مشاعر عاطفية قوية تخولها بالدخول معك بعلاقة رومانسية، ربما هي تعتبرك بمثابة صديق أو أخ لها ولا تريد أن تخسر هذه العلاقة.
  • أسلوبك لم يكن مناسبًا أو محببًا لها أو كان التوقيت خاطئ وهي بفترة غير مؤهلة لأن تكون بعلاقة جدية.
  • قد تمر الفتاة بفترات تكون غير قادرة على الارتباط أو الدخول بعلاقة عاطفية وهذا يعود لصدمات سابقة أو انشغالها بحياتها ومستقبلها وتركيزها فقط على نفسها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية