كيف تجمع بين مرض السكري والجماع؟ اليك هذه الارشادات والنصائح

مرض السكري والجماع

لا يمكن ان يخفي ابداً مريض السكري التأثير السلبي لهذا المرض على نمط حياته اليومي او حتى عندما ينوي ممارسة العلاقة الحميمة.

ias

يقول احد الأطباء المتخصّصين في السكّري، ان هذا الداء يضع امام الرجل الكثير من العواقب الذي تمنعه من تحقيق المتعة الجنسية التي يريد في الجماع. يسبّب مرض السكري تلفاً في أعصاب وشرايين منطقة الأعضاء التناسلية وهذا ما يعطّل حركة الدمّ في العضو الذكري. عدم وصول كمية كافية من الدمّ الى القضيب يعني وجود مشكلة ضعف الانتصاب وهذا ما يعاني منه غالبية الرجال في العالم.

كيف يمكن إذاً التعامل مع هذا المرض في حال كان الرجل ينوي ممارسة الجماع مع زوجته؟

  • الشخص المصاب بداء السكّري عليه ان ان يتنبّه جيدا لمستوى الكولسترول في الدم ويجري فحوصاته بشكلٍ دوري ويبتعد عن المأكولات التي تؤثّر سلباً على نسبة السكر في الدمّ. تناول كميات قليلة من الطعام ذلك للتخفيف من إنتاج الأنسولين في البنكرياس.

  • لست بحاجة الى إمضاء 5 ساعات يومياً في النادي الرياضي، اكتف بممارسة رياضة اليوغا مثلاً التي تحسّن الدورة الدموية في الجسم بشكلٍ طبيعي وتساعدك على اعتماد أفضل الوضعيات الجنسية عند الجماع.

  • إذا كنت تنوي اختيار المزلق، احرص على اختيار المزلق الذي لا يحتوي بعض أنواع من السكر مثل الغليسيرين وهذا ما لا ترغب ابداً به. اعتمد المزلق الذي يحوي على السيليكون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية