في السعودية: ما هي شروط الزواج من أجنبية التي يجب اتّباعها؟

شروط الزواج من اجنبية

اختيار شريك الحياة لا يمكن ان يحدث بين ليلةٍ وضحاها: الانسان عليه ان يجد الشخص المناسب الذي يريد ان يمضي معه بقية أيام حياته. الزواج هو مسؤولية كبيرة لا يمكن ان يقدم عليها إلّا من وجد نفسه جاهزاً لبناء عائلة وإنجاب الأولاد.

ias

تشهد المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة إقبالاً من الكثير من الشباب العرب على الزواج من الفتيات الأجنبيات. الرجل السعودي الذي ينوي الزواج من فتاة غير سعودية او حتى غير عربية، يواجه الكثير من الرفض خاصّة من عائلته في البداية ثمّ من المجتمع وذلك لاختلاف التقاليد والعادات بين الاثنين.

أمام هذا الانفتاح الحاصل، وضعت وزارة الداخلية السعودية بعض الشروط من أجل إتمام الزواج من الفتيات غير السعوديات او الأجنبيات. بدايةً، الزوج من أجنبية لا يجب ان يكون من الأشخاص الذين يشغلون وظائف في الوزارات مثل وزارة الداخلية ،في الديوان الملكي ومجلس الوزراء، في السلك القضائي كما والمنسوبين الى القوات في المسلحة في وزراة الدفاع والطيران كما موظفي الجمارك ورؤساء مجالس الشركات المهمّة او المبتعثين السعوديين الذي يدرسون في الخارج.

في المرحلة الثانية، يحصل السعودي على إذن او موافقة من وزارة الداخلية ذلك بعد التأكّد من استيفاء جميع الشروط المنصوص عليها قبل إبرام عقد الزواج.

لاحقاً، على الزوج السعودي ان يقدّم جميع المعلومات الشخصية والخاصّة به وبالفتاة التي ينوي الزواج منها مثل صورة عن شهادة الميلاد مع صورة عن جواز سفرها مع إقرار من ولي أمرها بالسماح لها بالزواج إضافة الى تقرير طبي من مستشفى حكومي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية