ما هو المعدل الطبيعي للجماع طبيا بين الأزواج في الشهر الواحد؟

المعدل الطبيعي للجماع طبيا

يطرح الأزواج غالباً الاستفهام نفسه عن المعدّل الطبيعي والصحّي لممارسة الجماع! الشعور باللّذة والمتعة هو ما يتمنّاه كل رجل وامرأة: فتراهما يبحثان عن أفضل الوسائل ووضعيات الجماع المثيرة والجديدة لتحقيق هذا الهدف.

ias

يقول خبراء الصحّة الجنسية عن الجماع يتأثّر بعوامل عدّة منها العمر، الصحّة الجسدية، نمط الحياة اليومي، النمط الغذائي وهذا ما يجعل الإجابة عن المعدّل الطبيعي لممارسة الجماع مختلفة بين الأشخاص.

أحد العلماء الأمريكيين ينصح الأزواج بممارسة الجماع مرّة واحدة أقلّه في الأسبوع الواحد! فالأزواج في عمر الشباب يميلون أكثر الى ممارسة الجماع مرّتين في الأسبوع الواحد أما الأزواج الكبار في السنّ يمارسون الجماع مرّتين او 3 مرّات كحدّ أقصى في الشهر الواحد.

على الأزواج إذاً ان يتّفقوا على معدّل معيّن لممارسة الجماع: إذا كان الزوج يفضّل ممارسة العلاقة الحميمة 4 مرّات في الأسبوع فيما زوجته تميل الى مرّتين في الأسبوع الواحد، هذا الأمر لا يجب ان يسبّب لهما المشاكل. بل عليهما ان يتّفقا بطريقة عقلانية وواعية على نمطٍ معيّن تماشى معهما ولا يؤثّر سلباً على الأداء الجنسي.

لذلك، الأمر ليس بعدد المرّات التي يحدث فيها الجماع بل بطبيعة العلاقة! كلّما استطاع الإثنان معاً ان يحقّقا المتعة الحقيقة ويشعران بالحبّ والتفاهم والانسجام فهذا يعني ان علاقتهما ناجحة ومتقدّمة ولا يمكن ان تفشل ابداً بسبب هذا اللقاء الجسدي والحميمي بينهما.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية