لائحة أفضل أماكن سياحية في الرياض!

أماكن سياحية في الرياض

تعد الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، مزيجا رائعا من الثقافة التقليدية والتنمية الحديثة، وموطنا لعدد من المواقع التاريخية، والمتاحف والآثار.

يقول زائري الرياض إنها المكان الذي يشتهر بالنشاطات المتنوعة في الهواء الطلق كلعبة الغولف، والرحلات في الصحراء وكرة القدم… وهي اليوم من أجمل المدن في العالم التي تستقطب عددا كبيرا من السياح بفضل بعض الأماكن السياحية الملفتة!

ias

قصر المربع

بني هذا القصر التاريخي منذ العام 1900 كسكن خاص للملك. وقد تم الحفاظ عليه كمثال حي على الحياة الملكية العربية في الأيام الماضية. في الطابق الأرضي هناك غرفة الحراسة والمخازن، ويمكن للزوار الصعود الى الطابق العلوي والتجول داخل صالونات الاستقبال والمكاتب السياسية.

برج السماء

إذا كنت تريد أن ترى الرياض من الأعلى، اليك هذا البرج المكون من 99 طابقا، وهو ثالث أطول ناطحة سحاب في الرياض، يعلو 56 مترا عن الأرض حيث يمنحك إطلالة بانورامية رائعة للمدينة، وفيه مراكز للتسوق ومطاعم في الطابق الأرضي.

الدرعية التاريخية

لا ينبغي تفويت هذا المكان عند زيارة الرياض فهو من التراث العالمي لليونسكو. كان الموطن الأصلي للعائلة المالكة السعودية، وأول عاصمة سعودية. هذه المنطقة مليئة بالمنازل القديمة المصنوعة من الطين التي تذكرنا بالحضارات التي مرت.

الكثبان الرملية الحمراء

لعطلة نهاية الأسبوع، توجه إلى الكثبان الرملية الحمراء، واستأجر مركبة للقيام ببعض النزهات على الدراجات النارية لتستمتع بدفء هذه الرمال المميزة والناعمة التي تعتبر من مناطق الجذب في الرياض.

متحف الرياض للتاريخ والآثار

هذا المتحف، من بين العديد من المتاحف في الرياض، يعرض الفن المحلي والديني والثقافي، المثير للاهتمام منذ عهد الممالك العربية، إنه مركز للمصنوعات اليدوية مثل الملابس والأسلحة والحلي والآلات الموسيقية، التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية