ما لا يجب أن تفوته من مسلسلات رمضان 2016

مسلسلات رمضان 2016

أطلّ علينا شهر رمضان هذه السنة حاملاً معه إنتاجات فنية وأعمال تلفزيونية جديدة قد تجعل ليالينا الرمضانية أحلى.

إنه الوقت الأحبّ الى قلوبنا في كلّ سنة، حيث نعيش المحبة والغفران والتسامح وتصبح بيوتنا ساحةً لاستقبال أحبائنا وأصدقائنا لتمضية السهرات الطويلة في الأحاديث وامام شاشة التلفزيون. شاشات التلفزيون تمتلأ بالبرامج والمسلسلات التي تجمع كبار نجوم السينما العربية.

ias

اليوم، نستعرض وإيّاكم أجدد المسلسلات والانتاجات التلفزيونية التي ستعرض على شاشاتنا وتسلّي ليالينا وسهراتنا الرمضانية في شهر رمضان المبارك لعام 2016.

> الدراما الخليجية لهذه السنة، تعالج الكثير من القضايا الاجتماعية المستوحاة من حياة الرجل والمرأة العربية

1-"سيلفي 2" :

بطولة ناصر القصبي، ريم عبدالله، حبيب الحبيب، يوسف الجراح، اسعد الزهراني، محمد الطويان. كتابة ناصر العزاز، عبدالرحمن الوابلي وإخراج أوس الشرقي. يأتي هذا الجزء بعد جزء أول أثار الكثير من الجدل في المجتمع السعودي. يعرض على شاشة ال MBC1.

2- خيانة وطن:

بطولة مريم حسين، رانيا العلي، بدرية احمد، صالح زعل، فاطمة الحوسني. قصة حمد الحمادي، سيناريو وحوار اسماعيل عبدالله. من إخراج احمد المقلة. يعرض على شاشة أبو ظبي.

3- بياعة النخي:

من بطولة حياة الفهد، ناصر الدوسري، نادية كرم، مريم الصالح. من تأليف الممثلة الكويتية حياة الفهد وإخراج شعلان الدباس.يعرض على شاشة تلفزيون الكويت و OSN.

4- جود:

من بطولة هدى حسين، جواهر، ياسة، صلاح الملا. من تأليف علي دوحان وإخراج منير الزعبي. يعرض على شاشة دبي الأولى، MBC دراما، الراي والظفرة.

5- ساق البامبو:

بطولة سعاد عبدالله، علي الحسيني، عبدالله البلوشي، شجون، فاطمة الصفي. قصة سعود السنعوسي وسيناريو رامي عبدالرازق. من إخراج محمد القفاص. يعرض على قناة دبي الأولى، MBC دراما، سما دبي وتلفزيون عمان.

6- المحتالة:

من بطولة هدى حسين، أبرار سبت، بدر الشعيبي، حلا. من تأليف نجاة حسين وإخراج محمد العوالي. يعرض فقط على تلفزيون الكويت.

> الشاشة المصرية، لم تبخل علينا ابداً هذه السنة ايضاً بل قدّمت لنا مجموعة مميزّة من الانتاجات والمسلسلات لأهمّ الأسماء في عالم الدراما والتمثيل

1-الخانكة:

من بطولة غادة عبد الرازق، ماجد المصري، فتحي عبدالوهاب، ميرهان حسين. من تأليف محمود دسوقي وإخراج محمد جمعة.يعرض على قناة النهار المصرية، روتانا خليجية وقناة الظفرة.

2- ليالي الحلمية 6:

صفية العمري، الهام شاهين، هشام سليم، سامح الصريطي، عاصم بجاتو، علاء مرسي. من تأليف ايمن بهجت قمر وإخراج مجدي أبو عميرة. يعرض على قناة النهار المصرية، قناة عمان، القناة الفلسطينية، ART حكايات، LDC اللبنانية، قناة الشارقة.

3- وعد:

من بطولة مي عز الدين، حسن حسني، عايدة رياض، كارمن لبس. من تأليف ابراهيم فخر. يعرض على قناة MBC مصر.

4- الخروج:

من بطولة درّة، شريف سلامة، نورهان إنجي. من تأليف محمد الصفتي وإخراج محمد جمال العدل.يعرض على قناة دريم، الحياة، صدى البلد، قناة المستقبل اللبنانية، ART حكايات، ONTV ، التلفزيون المصري، CBC ، النهار.

5- سقوط حر:

من بطول نيللي كريم، دنيا ماهر، محمد كامل، وفاء صادق. من تأليف وائل حمدي ومريم نعوم وإخراج شوقي الماجري. يعرض على قناة CBC، دريم، المحور، التلفزيون المصري.

6- نيللي وشريهان:

من بطولة دنيا سمير غانم، ايمي سمير غانم، بيومي فؤاد، سلوى خطاب. من تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف وإخراج احمد الجندي. يعرض على قناة الحياة المصرية، دبي الاولى.

7- أبو البنات:

مصطفى شعبان، لقاء الخميسي، علا غانم، ادوارد، رجاء الجداوي. من تأليف احمد عبدالفتاح وإخراج رؤوف عبد العزيز. يعرض على قناة MBC مصر والقناة الفلسطينية.

> الدراما اللبنانية والسورية اجتمعوا مرّةً اخرى هذه السنة في شهر رمضان المبارك، ليقدّموا اعمالاً فنية ذات قيمة تمثيلية كبيرة.

1-باب الحارة 8:

من بطولة عباس النوري، صباح الجزائري، سلاف فواخرجي، ناهد الحلبي، اسعد فضّة، عبدالهادي الصباغ. فكرة بسام الملا وسيناريو سليمان عبدالعزيز. من إخراج ناجي طعمي. يعرض على شاشة MBC، تلفزيون الشارقة.

2-خاتون:

من بطولة كندة حنا، يوسف الخال، طوني عيسى،ميلاد يوسف، ايمن رضا، شكران مرتجى، ورد الخال. من تأليف طلال مارديني وإخراج تامر اسحق. يعرض على قناة MTV اللبنانية، الفضائية السورية، سوريا دراما، تلفزيون عمان.

3-الطواريد:

من بطولة نسرين طافش، محمد حداقي، احمد الأحمد، مرح جابر، جيني إسبر. من تأليف مازن طه وإخراج مازن السعدي. يعرض على شاشتي LDC وقناة أبو ظبي.

4-سمرقند:

من بطولة عابد فهد، يوسف الخال، امل بوشوشة، ميساء مغربي، جريس النحاس. من تأليف محمد البطوش وإخراج إياد الخزوز. شاشة أبو ظبي، قناة "النهار لكي" الجزائرية، قناة "المستقبل" اللبنانية وقناة "Ten" تعرض هذا المسلسل.

5- يا ريت:

من بطولة ماغي بوغصن، مكسيم خليل، قيس شيخ نجيب، منى واصف، وسام حنا. من تأليف كلوديا مرشيليان وإخراج فيليب اسمر. يعرض على قناة "MTV" اللبنانية.

6- نص يوم:

من بطولة نادين نجيم، تيم حسن، سليم صبري، بولين حداد. من تأليف باسم السلكا وإخراج سامر البرقاوي. يمكنكم مشاهدته على قناة "MBC1".

7- مش انا:

من بطولة كارين رزق الله، بديع ابو شقرا. من تأليف كارين رزق الله وإخراج جوليان معلوف.يعرض على قنوات LBC، LDC وLBCI دراما.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية