ناصر القصبي يستفز داعش في "سيلفي" ويعد بالمزيد

طلب الإبن الإذن بأن لذبح أبيه بنفسه

طلب الإبن الإذن بأن لذبح أبيه بنفسه

بثلاث حلقات فقط هزّ الفنان ناصر القصبي عروش المتطرفين واستطاع فتح جدل واسع داخل المجتمع السعودي والمجتمع الخليجي ككل. دخل الرجل إلى وكر الدبابير. دخل إلى تنظيم داعش.

لم تمر حلقات مسلسل "سيلفي" الكوميدي على خير. مسلسل من بطولة القصبي إلى جانب ألمع نجوم الكوميديا الخليجية. شارك في تأليفه خلف الحربي وناصر العزاز. الإخراج بلمسة أوج الشرقي والعرض على قناة "أم بي سي".

ias

القشة التي قصمت ضهر البعير لم تتأخر كثيرا لأنها الحلقة الثانية بعنوان "بيضة الشيطان" حيث روى المسلسل حكاية الأب الذي يلعب دور البطل (القصبي) محاولا اللحاق بابنه الذي ذهب إلى "الجهاد" مع داعش.

يتفاجأ الأب بتزايد عدد السعوديين ويقول "كأنني في شارع التحلية"، الشارع السعودي الشهير المكتظّ بالناس.

بعدما يطلب من الأب تنفيذ عمليات إعدام يغمى عليه إلى حين طلب منه تفجير سيارة مفخخة فرفض. المشهد المؤثر جدا حين أبدى ابن القصبي استعداده لذبحه وتنتهي الحلقة.

الزوبعة التي أثارتها هذه الحلقة كبيرة جدا، وردود الأفعال كانت من المغردين السعوديين وغيرهم وبعض الشيوخ كما من أنصار داعش، إضافة إلى القصبي عينه.

رجل الدين سعيد أبو فروة هاجم القصبي ووصفه بـ"الزنديق النجس الكافر" سائلا الله أن "يكسر كل عظامه". وهاجم أيضا قناة "إم بي سي" وأشار إلى أنها "قناة الكفر والإلحاد". لكن ما لبث أبو فروة أن تراجع عن تكفير القصبي.

أما الهجوم الأبرز فكان من قبل أنصار داعش خصوصا صاحب حساب جيليبيب الجزراوي الذي كتب مهددا "أقسم بالله لتندم يا زنديق ولن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا".

وبعدها إنتشر هاشتاق #مطلوب_رأس_ ناصر_القصبي_للمجاهدين الذي انضوت تحته تغريدات تحرض على قتل الممثل السعودي لكن سرعان ما استعمله داعموه ساخرين من مغري التنظيم المتطرف.

القصبي لم يبق ساكتا حيال الأمر وردّ عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر":

كذلك قال في حديث إلى قناة "العربية" أنه "عودي ابن هذا البلد ومن حقه أن يعبر عن رأيه، ولا يقبل أن يزايد عليه أي أحد في الوطنية". وأضاف:

> "في الأول والأخير الحامي هو الله، ومهمة الفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابه، وهذا ثمن يجب أن ندفعه. ولو كنا غير جادين لبقينا في بيوتنا"

الممثل السعودي يثير الجدل مجددا بعد سلسلة "طاش ما طاش" الشهيرة، فما هو رأيك بمسلسله الجديد وأي موضوع تعتقد أنه قد يطرحه في الحلقات المقبلة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية