"سيلفي" يلعبها "عالمكشوف".. حقائق لا بد أن تعرفها عن حلقة هزّت المجتمع الخليجي!

حلقة نارية (يوتيوب)

حلقة نارية (يوتيوب)

دخل الفنّ ومن الباب العريض خطّ الأزمة بين قطر وعدد من الدول الخليجية. أراد ناصر القصبي توجيه رسالة فكانت قنبلة كبيرة بمعزل عن موقف أي أحد من هذه الأزمة.

أثار الفنان السعودي ناصر القصبي جدلا كبيرا مساء الثلاثاء. الحلقة لم تكن عادية أبدا. قطر هي الهدف. كيف حصل ما حصل؟

ias

مساء كتب القصبي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر "المواقف المايعه مرفوضه. واللعب الان مع النظام في قطر أصبح على المكشوف.انتظرونا الليله".

التغريدة هذه بحدّ ذاتها مفاجأة. قطر تسمى بالإسم من قبل فنان شاء في مواقف أخرى اتخاذ رأي حيادي أو أقله الصمت. حصلت التغريدة على أكثر من 50 ألف مشاركة بين تعليقات وإعجابات وإعادات تغريد.

بدأت الحلقة بعنوان "الموذي" في إشارة مبطنة إلى قطر على أنها الجار المؤذي لدول الخليج. ثم تظهر الأمور بالأسماء: "حمد" وهو القصبي يطرد والده من المزرعة في إشارة إلى انقلاب عام 1995 وصولا إلى المشاكل مع أعمامه أيدول الخليج التي قطعت علاقاتها مع قطر مؤخرا.

خلال هذه الفترة يتم يستعين حمد بأشخاص لتكبير مزرعته بينهم عزمي أو عزام في إشارة إلى الصحافي الفلسطيني عزمي بشارة وبـ"يوسف" في إشارة إلى الشيخ يوسف القرضاوي. وفي نهاية المسلسل يتورط "حمد" في معركة مع أشقائه عبر أولادهم فيبغون خلعه ويتخلى عنه الجميع بينهم عزمي ويوسف و"الإخوان" المساعدين لهما أي تنظيم "الإخوان المسلمين".

> حقائق عن الحلقة

  • كشفت صحيفة "المدينة" أن هذه الحلقة تم تصويرها قبل أسبوع فقط أي في أوج التوتر الخليجي القطري
  • أشاد مغردون بالكاتب خلف الحربي وبالقصبي الذي أطلقوا عليه لقب "ملك الدراما الخليجية بدون أي منازع"
  • الفنان السعودي أسعد الزهراني الذي لعب دور "عزمي" يقول عن دوره "بمجرد أن طلبوني، وقالوا الموضوع يخص قطر، وافقت فوراً، ولم أَخش أي شيء"
  • هي الحلقة الأولى التي تسمى الأمور بأسمائها بدون أي لف ودوران ما يدل على عمق الأزمة بين بعض الدول الخليجية وقطر
  • ليس من عادة "إم.بي.سي" أن تنشر إنتاجها كاملاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي لكن إذا نظرت إلى أسفل هذا المقال سوف ترى الحلقة كاملة ومن بثّها هي "إم.بي.سي" نفسها وهذه سابقة معبرة
  • تهافتت وسائل الإعلام لوصف الحلقة فكتبت "المدينة" العنوان "في 45 دقيقة.. "سيلفي" يكشف خيانة قطر على مدى 21 عامًا" فيما عنونت صحيفة "المواطن" التالي: حلقة استثنائية تتحطم على شاطئها 21 عامًا من فتنة قطر
  • حققت الحلقة على "يوتيوب" أكثر من 370 ألف مشاهدة في ساعات قليلة على "يوتيوب" ما عدا عرضها على حسابات قناة "إم.بي.سي" على تويتر وغيرها
  • إحتل وسم #سلفي_يلعب_ع_المكشوف المرتبة الثانية في "الترند" العالمي على موقع تويتر

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية