نجوم أتراك أُعفوا من الخدمة العسكرية لقاء المال

بوراك أوزجيفيت

بوراك أوزجيفيت

قانون في تركيا يمكن الشباب من نيل إعفاء من الخدمة الإلزامية بالجيش مقابل بدل نقدي يبلغ قيمته 18 ألف ليرة تركية (حوالى 6740 دولارا حاليا) على ألا تتجاوز أعمارهم 28 عاما. واليوم نستعرض معكم أبرز النجوم الذين دفعوا هذا المبلغ لهذا الهدف.

1- بوراك أوزجيفيت

ias

بوراك أوزجيفيت الشهير بـ"بالي بيك" ممثل استطاع أن يخطف الأنظار سريعا في العالم العربي. من مواليد عام 1984 اشتهر بدوره في مسلسل" والحب المستحيل" بدور عمر.

أيضا مسلسل "Çalıkuşu"‏ أو طائر النمنمة بدور البطل "بوراك" مع الممثلة فخرية أفجين التي كان يعيش معها حالة حب في الوقت الراهن. أوزجيفيت من الذين دفعوا مبلغا ماليا للإعفاد من التجنيد الإجباري.

2- كيفانش تاتليتوغ 

إشتهر بدور "مهند" في فيلم في مسلسل "نور" وهو الذي يبلغ من العمر قرابة 32 عاما. دفع "مهند"، عارض الأزياء السابق، بدلا ماليا مقابل إعفائه من التجنيد قبيل إجازة مع حبيبته باشاك ديزير وهي أيضا مصممة أزياء.

3- تولجاهان سايشمان سايشمان المشهور بـ"جلنار" ممثل انطلق أيضا من عالم الأزياء. الممثل البالغ من العمر 33 عاما وصل إلى نجومية عالية عبر مسلسله الرومنسي "ليلى".

كانت تجمعه علاقة حب ملكة جمال تركيا السابقة سيلين سويدار قبل أن ينفصلا. استفاد من القانون ودفع مبلغا لإعفائه من التجنيد عندما كان يبلغ من العمر 27 عاما.

4- يامور أتاجان 

أتاجان الشهير بالدكتور حسن في مسلسل "نبض الحياة" يبلغ من العمر 31 عاما ومتزوج من الممثلة التركية بينار ألتوغ. لديهما ابنة تدعى "سو" التي تعني بالتركية "الماء".

دفع أتاجان قرابة سبعة آلاف دولار امريكي (حينها قبل هبوط الليرة اليوم) ليتم إعفائه من التجنيد الإجباري.

5- مراد دالكيلتش

المغني دالكيلتش دفع أيضا المبلغ نفسه الذي دفعه أتاجان. يبلغ من العمر 31 عاما.

كانت تجمعه علاقة حب بالممثلة ميرفي بولغور الشهيرة بالسلطانة "نوربانو" قبل أن ينفصلا في بداية العام الجاري.

يذكر أن الممثل التركي أنيملي الشهير بالأمير بايزيد عليه انتظار عامين قبل حصوله على الإعفاء إذا استمرار القانون ساري المفعول. أما الممثل شاتاي أولوسوي الشهير بأمير فقد يخضع للتجنيد الإلزامي بأي وقت لعدم قدرته على الحصول على الإعفاء كونه صغير السن (مواليد 1990).

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية