أفضل طريقة للعناية بالأظافر وتقليمها بشكل صحّي

العناية بالأظافر وتقليمها

العناية بالأظافر وتقليمها

يجد بعض الرجال صعوبة في العناية بأظافرهم كونهم لا يعرفون الطرق السليمة لتقليمها وتنظيفها، كما أن الأحذية الرجاليّة الضيّقة تسبب بعض الإعوجاجات والمشاكل التي تتطوّر لتسبب أمراض في الأظافر. لذا سنعرض لكم الطريقة الطبيّة المفضّلة لتقليم الأظافر بطريقة صحيّة وسهلة.

ias

يمكنك الإستعانة بشخص ليساعدك في حال تجد صعوبة في التحكّم بالمقص حين تقلّم أظافر رجليك أو يديك.

1- ضع رجليك أو يديك لمدّة 10 دقائق في وعاء يحتوي على مياه ساخنة، فهذا سيطرّي الأظافر ويخفف من الألم في حال تعاني من بعض المشاكل.

2- قم بتقليم أظافرك إبتداءاً من الزوايا لكي لا تتكسر، وحاول أن يكون القص بطريقة مستقيمة، يفضّل أن تبقى بعيداً عن مستوى الجلد لكي لا تقوم بقص أظافرك بشكل خاطئ وبهذه الطريقة ستكون قادر على إصلاح أي خطأ في طريقة التقليم.

3- حافظ على التسلسل في القص بحيث تبقى على الإتجاه ذاته من زاوية لتصل للزاوة الثانية. 4- لا تقص الزوايا بشكل دائري لكي لا يصل مستوى الظفر تحت اللحم ممّا يسبب إلتهابات وآلام حادّة.

5- قم ببرد أظفرك بالشكل الذي تريده أكان دائريّاً أو بشكل مربّع فالبرد هو الطريقة السليمة لتحمي أظافرك من الدخول تحت مسوى الجلد كما أنّ برد الأظافر يزيل النسرات الناتجة عن القص و يخفّف من حدّة الزوايا.

6- قم بتنظيف الظفر من الداخل أي الطبقة التي تقع بين الجلد والظفر عبر إستعمال الخشبة أو الحديدة المخصّصة لتنظيف الظفر ثم ابدأ بقص اللحم الميّت الموجود حول الظفر.

7- إغسل رجليك أو بالماء الساخن جيّداً وثمّ جفّف الأصابع بشكل دقيق لأن بقاء الجلد رطب قد يسبّب ظهور الفطريّات أو الحكّة والحساسيّة.

8- أخيراً بعد التأكد من تجفيفها ضع الكريم المرطّب للبشرة ودلّك الاصابع جيّدا لكي يليين الجلد ويصبح ناعماً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية