طريقة العناية بالقدمين الصحية أصبحت في متناول يديك اليوم!

طريقة العناية بالقدمين

قد لا تحتاج العناية بالقدمين زيارة الى أفخم مراكز التجميل او المنتجعات الصحية الغالية والثمينة: بعض اللمسات والقليل من الاهتمام اليومي افضل من الف علاج كيميائي او صناعي.

ias

تتعرّض أقدامنا للكثير من التحدّيات اليومية وذلك من خلال ارتداء الجوارب طيلة النهار او حتى التعرّق في الحذاء خلال فصل الصيف. هذه الأمور وغيرها تؤذي أقدامنا وتسبّب التشوّهات والألم واحياناً العجز والصعوبة في التنقّل.

  • بدايةً، أثناء غسل القدمين تنبّه جيداً للتنظيف بين اصابع القدمين للتخلّص من البكتيريا العالقة. اذا كنت تواجه صعوبة في الانحناء يمكنك ان تستعمل فرشاة الاستحمام لفرك اصابع القدمين جيّداً وتنظيفها.
  • اذا كنت تحبّ عملية نقع القدمين تفادى استعمال الملح وذلك لأنه يسبّب الجفاف ولا يحمل اي فائدة طبية. لذلك، استعمل فقط الماء الفاتر وليس الساخن مع القليل من الصابون التي ستمنح قدميك الرطوبة والنعومة التي تريدها.
  • حاول قدر المستطاع تفداي ارتداء الحذاء نفسه كل يوم: ذلك لأن الحذاء يجب ان يتنقّى من البكتيريا ومن الرائحة العالقة. اما فيما يخصّ الجوارب فمن الضروري ان تغيّرها كل يوم لتفادي الرائحة الكريهة.
  • اما الذين يعانون من مرض السكري عليها الانتباه جيّداً الى القدمين تفادياً لأي مشاكل يومية قد تتفاقم وتتطوّر بشكلٍ سلبي: فيتوقّف تدفّق الدم الى القدمين مما يؤدّي الى مشاكل وعواقب غير سليمة.

هذا الجزء الاساسي في أجسامنا لا يجب ان نهملمه ابداً، لذلك يجب ان نوليه اكبر قدر من العناية والاهتمام لأنه يحملنا طيلة النهار!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية