طريقة تقليم الأظافر بشكل صحيح!

تقليم الأظافر

لست بحاجة الى التساؤل عن كيفية تقليم الأظافر الصحيحة، فالطريقة سهلة شرط أن تكون في المنزل وتملك الوقت الكافي والاستعداد للبدأ بهذه العملية السهلة. قبل البدء، لا بد من تطهير أداة التقليم خاصة إذا كان هناك من يستعمله أيضا، كي تتفادى انتقال بعض الأمراض والعداوى والالتهابات والفطريات التي تنتقل بكل سهولة من خلال مقص التقليم.

ias

إن لأظافر القدم مقص كبير، ولأظافر اليدين مقص أصغر، هذه القاعدة لا تخل بها حتى تتم عملية التقليم بطريقة جيدة وصحيحة. بعد الانتهاء من عملية التطهير، عليك غسل الرجلين أو اليدين بالماء الدافئ والصابون وتجفيفها جيدا، فالغسل سوف يؤدي الى ليونة الأظافر واللحوم المتراكمة حولها، مما يسهل عملية التقليم.

هناك بعض الأشخاص الدين يقلمونالأظافر بطريقة منحنية وهذا خطأ فادح، لأن هذه الطريقة من الأسباب الرئيسية لظهور الآلام والالتهابات، فالتقليم يجب أن يكون مستقيما عند الأطراف، ولا يمكن بالتالي تقصير الأظافر حتى تقوم بحماية الجزء الطري من الاصبع.

وفي حال قررت استخدام المبرد للحفاظ على شكل مستقيم، عليك استخدامه في اتجاه واحد، ولا يمكن أيضا قص الجلد الزائد عند أطراف الاصبع، لأنه يمكن أن يتسبب بجروح طفيفة تؤدي الى الالتهاب. بكل سهولة، يمكن دفعه الى الوراء ليأخذ مكانه الأساسي.

عند الانتهاء، يجب غسل اليدين أو الرجلين، بالمياه والصابون ويمكن ترطيبه أيضا بكريم مرطب. واغسل أيضا المقلم أي المقص وطهره جيدا. هذه الطريقة هي الأحسن وقد تخلصك من العديد من المشاكل فلا تغض النظر عنها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية