مع هذه الخلطات الطبيعية ستحصل على فوائد الثوم للاظافر!

فوائد الثوم للاظافر

نهتمّ كثيراً ان يكون مظهر أيدينا أنيق ونظيف دائماً لهذا ننفق المبالغ المالية ونذهب الى أفخم الأماكن للعناية بأظافرنا كما يجب. لكن البعض منّا يتذمّر من اصفرار الأظافر او حتى تكسّرها الى طبقات ما يجعلك تبحث عن العلاجات التي تعيد لأظافرك الحياة.

ias

ماذا عن الثوم للأظافر؟ 

يحمل لك الثوم الكثير من الفوائد خاصّة زيت الثوم لمشاكل الشعر مثل القشرة او فراغات الرأس. لكن ما رأيك ان تجرّبه لأظافرك؟ يحوي الثوم على العناصر الغذائية والألياف والبروتينات التي جعلته يدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية والعلاجات المنزلية.

فيما خصّ علاج مشاكل الأظافر، يمكنك من الناحية الأولى ان تفرك أظافرك بفصّ من الثوم مع قطرات بسيطة من زيت الزيتون لمدّة 3 دقائق. قم بتكرار هذه العملية 3 مرّات في الأسبوع الواحد لتقضي على الطفيليات والجراثيم المتراكمة على سطح الجلد.

ننصحك ايضاً ان تستعمل معجون الثوم، المتوفّر في السوبرماركت، وتقوم بتدليك أظافرك جيّداً به حتى تمتصّ كل المنافع. للتخلّص من رائحة الثوم، اغسل يديك بعصير الليمون.

خبراء التجميل يقدّمون لك وصفة الثوم مع الليمون مع زيت الزيتون. ببساطة، اخلط القليل من عصير الليمون مع زيت الزيتون و4 حبّأت من الثوم المقطّع في وعاء. اغمس يديك في الخليط لمدّة 10 دقائق يومياً إذا ما أردت لتلاحظ نتيجة مثالية بعد أسبوع واحد فقط.

اي خلطة قد تجرّب إذاً؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية