كيف أعتني بأظافري؟

كيف اعتني باظافري

إن الاعتناء بالأظافر لا يحسن من مظهرها فقط، إنما يساعدك للحفاظ على نظافتها وصحتها، مما ينعكس ايجابا على جمالك وجاذبيتك.

فعلى الكل أن يسعى جاهدا للحفاظ عليها ومنحها الشكل الجذاب واللامع والنظيف، لأنها من الأعضاء التي تتعرض الى الكثير من الظروف العملية القاسية التي تقضي عليها وترهقها، وتؤدي بها الى التكسر وإضعافها.

ias

وقد تمكن الطب وأخصائيو التجميل من الحد من هذه المشكلة التي يعاني منها بعض الرجال، من خلال بعض النصائح التي تساعد على الحفاظ عليها:

  • عليك العناية بالأظافر وتجفيفها جيدا بعد الغسل والاستحمام، كي لا تتجمع البكتيريا في مكان الرطوبة وتقضي عليها، وللتخلص من نمو الفطريات التي تتراكم عليها وحولها بسبب قضم الأظافر وتؤدي الى تزعزع حالها.

  • قص الأظافر بالمقص المطهر، ولا يمكن القص حتى الألم، إنما عليك ترك القليل من الطول قبل الوصول الى اللحم الملتصق بالظفر، فبهذه الطريقة قد تمنع تسرب الدم وقد تحافظ على مظهر جذاب وصحي للأظافر.

  • يمكن أيضا برد الأظافر بطريقة مرتبة ومتساوية من خلال المبرد الخشبي لأنه أخف أذية من المبرد الحديدي القاسي على الأظافر الرقيقة. بالنسبة الى البرد، عليك تطبيق هذه العملية باتجاه واحد منعا للتكسر.

  • استعمال القفازات التي تباع في الصيدليات للحفاظ على الأظافر، خاصة إذا كانت قد تتعرض بحكم العمل الى بعض المواد التي تتلفها وتؤذيها من الناحية الصحية والجمالية. فالعناية بها أفضل من العلاجات والأدوية، لذلك عليك اتباع النصائح لمحاربة كل المشاكل التي تلحق بها الضرر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية