بهذه الطرق يمكنك علاج الظفر الغائر في الجلد دون وجع!

علاج الظفر الغائر في الجلد

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة انغراز أظافر الرجلين التي ينتج عنها مشاكل وإحساساً بالوجع.

يقال ان الانسان يمضي نصف حياته وهو يتنقّل على قدميه مرتدياً الأحذية غير آبه لما تتركه من آثار سلبية على صحّة القدمين والأظافر. من المشاكل الشائعة التي يتعرّض لها كل انسان هو الظفر الغائر. فهل سبق وتعرّضتم لهذه المشكلة؟

ias

تبيّن حسب بعض الدراسات ان الظفر الغائر او المنغرز يظهر عند جميع الناس سواء كانوا من الرجال او من الشباب لكن مرضى السكري بالتحديد هم أكثر عرضةً له. مظهره ليس محبّذاً ابداً، لذلك نقدّم لك اليوم طرق فعّالة لعلاج انغراز الظفر.

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضّلون علاج أنفسهم وفق الطرق التقليدية، ننصحك أوّلاً ان تضع رجلك في حمام ٍ من الماء الفاتر مع حفنة من الملح. هذه الطريق ستساعدك على جعل الجلد طرياً بالتالي ستتمكّن من إزالة الجلد الميت عن طرف الظفر المنغرز لكي ينمو من جديد بعيداً عن الجلد. يمكنك ان تضع قطنة صغيرة بين الظفر والجلد تفادياً لنمو الجلد تحت الظفر.

يلاحظ البعض تورّماً في الإصبع وهذا من دلالات وجود التهابات. بعد استشارة الطبيب، سيلزمك باستخدام كريم مضادّ للالتهابات بحيث يجب عليك تطبيقه بعد الاستحمام ولفّ الإصبع بضمادة كي تحمي ظفرك من انتقال الالتهابات.

أما في بعض الحالات المتقدّمة، يلجأ الناس الى العملية الجراحية. هذه العملية تقوم على استئصال الظفر المنغرز على ان ينمو من جديد. لكن هذا النوع من العمليات قد يشوّه مظهر القدم: ففي بعض الحالات لن ينمو الظفر من جديد.

من هنا، نشدّد على اهمية ارتداء الاحذية الواسعة والمريحة وليس الضيقة كما والانتباه الى طريقة قصّ الأظافر بطريقة يبقى طوله 2 مم كحدٍّ أقصى فوق الجلد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية