بالفيديو.. سعودي يضرب عامل نظافة في احد شوارع الرياض!

شاب يضرب عامل نظافة في احد شوارع الرياض

كثيراً ما يتعرض العمال لنوع من الظلم والإستبداد فبعض الأشخاص يتعاملون مع العمال الفقراء بطريقة فوقيّة فيعنفوهم لفظيّاً وأحياناً قد يصلوا للتعنيف الجسدي كما حصل مع عامل النظافة هذا.

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه رجل يصفع عامل نظافة على وجهه بشكل علني أمام الناس في حديقة عامة إلى حي غرناظة الواقع في مدينة الرياض.

ias

وفي التفاصيل يظهر في الفيديو الشاب واقفاً يتحدث مع عامل النظافة المسكين ومن ثم يقوم بصفعه على وجهه بعنف أمام الناس ويكمل طريقه غير آبهٍ لأحد، فلم يقم العامل بأي ردة فعل ويقي واقفاً مكانه وسط ذهول بعض الأولاد الناس الذين كانو واقفين في الشارع مدهوشين مما حاصل.

https://www.youtube.com/watch?v=9TChJTmNtDw

وقال العامل وهو يبكي أنه استغرب لماذا ضربه هذا الرجل، فيما قال الشاب الذي صور المقطع أن الشاب تهجم وضرب العامل لأنه كان يناديه وهو جالساً في السيارة ولم يرد العامل عليه فغضب ونزل من سيارته وضربه.

بغض النظر عن سبب التهجم، لا يحق لأي شخص إهانة أي عامل وتعنيفه جسديّاً أو معنويّاً، لذلك قام بعض المتداولين لهذا الفيديو والناشطين في المجال الإجتماعي بمطالبة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالتحرك وتوقيف الشاب الذي تهجم على العامل، معتبرين أن هذه الطريقة في التعامل مع العمال غير مقبولة ويجب الإحسان إلى هؤلاء وإكرامهم بدلاً من إهانتهم والتهجم عليهم.

إقرأ أيضاً: عامل نظافة يجني ربع مليون دولار سنويا في حيلة لا تخطر على بال أحد!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية