عامل نظافة يجني ربع مليون دولار سنويا في حيلة لا تخطر على بال أحد!

عامل نظافة تقاضى ربع مليون دولار سنويا

هل يعقل ان يجني هذا البوّاب في سنة واحدة ما يقارب مبلغ ربع مليون دولار أمريكي؟

حيّرت الأرقام التي استطاع البواب الذي يعمل في محطة القطار في سان فرانسيسكو الأمريكية ليانغ زاهو زانغ: فهو جنى في العام 2015 مبلغ 57945 ألف دولار أمريكي ومع قيمة العمل الإضافي التي كان يمضيها في المحطّة جعلت من راتبه السنوي يصل الى 271243 ألف دولار أمريكي.

ias

كيف تمكّن هذا العامل من جمع هذه المبالغ الطائلة؟ هذا الأمر جعل العيون تتفتّح عليه وتطرح الكثير من الاستفهامات عن طريقة حصوله على هذا المال.

ليانغ زاهو زانغ، عمل في شهر يوليو من العام (2015) 18 يوماً على التوالي لمدّة 17 ساعة من العمل إضافة الى حصوله على أيام عطل من إجازته السنوية. فهو كان يقوم بعمله بطريقة اعتيادية ونظامية جدّاً لكنه كان يختفي داخل خزانات التخزين في المحطّة لساعات طويلة في اليوم الواحد!

ففي اليوم الأول مثلاً، دخل زانغ الى خزانة التخزين لأول مرة لمدّة 54 دقيقة ثم لـ 90 دقيقة في المرّة الثانية. واستمرّ على هذا الوضع لليوم الثاني، حيث قضى أكثر من 90 دقيقة في فترة ما بعد الظهيرة ومدّة 78 دقيقة خلال فترة المساء.

هذا الأمر أصاب المحقّقين بالجنون: فلا يعقل ابداً لـ عاملٍ او حتى لبوّاب ان يحصل على هذا الراتب خاصّة انه بين العام 2012 والعام 2015 وصلت أرباحه الى 705000 ألف دولار أمريكي.

أحد مدراء التنفيذين للنقل في المحطّة لم يتفاجأ بما يفعله زانغ: فهو لم يرفض يوماً العمل الإضافي الذي كان ينسب اليه ويمضي أغلبية وقته في تنظيف الأوساخ البشرية التي تنتج من الفقراء الذين يبيتون داخل المحطّة.

لكن المدير العام للمحطّة لم يبد غضبه او حتى انفعاله بعد سماع هذه القصّة: فهذه لسيت المرّة الأولى التي تحدث هكذا أمور. قبل هذا الأخير، وصلت أرباح أكثر من 41 بوّابا في العام 2015 الى 100 ألف دولار أمريكي ولم يتمّ فحص حساباتهم من قبل مدقّق للحسابات وهم لا ينوون استقطاب أي مدقّق لمتابعة هذه الأرقام الخيالية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية