حقيقة حذف المخالفات المرورية لكل السعوديين!

هل يفرحون؟

هل يفرحون؟

هو النظام الذي يتكل عليه السعوديون والأجانب في كثير من الأمور لأنه يسهل حياتهم، لكن هل عمل على تسهيلها لدرجة أنه حذف مخالفات المواطنين؟

لا شك أن نظام "أبشر" الإلكتروني نقل الخدمات في المملكة إلى مرحلة أخرى متطورةبسبب خدماته المتنوعة إلا أن ما حصل مؤخرا أثار بعض الريبة.

ias

السبب، بحسب أكثر من صحيفة محلية هو توقف خدماته مؤقتا بسبب أعمال صيانة ما طرح أسئلة عدة حول حسابات المواطنين والمقيمين.

إذا دخلت إلى موقع "أبشر" التابع لوزارة الداخلية السعودية تجد الرسالة التالية "عزيزي عميل أبشر، نأسف لعدم خدمتك حاليًا، ونود إشعارك بوجود صيانة، ونتشرف بزيارتك لتنفيذ خدماتك الإلكترونية بعد انتهاء الصيانة، عذرًا لإزعاجك وهدفنا هو إرضاؤك".

على الفور، انتشرت شائعة عبر مواقع التواصل وبعض المواقع الإخبارية تفيد عن اختفاء المخالفات في نظام السداد على أجهزة الصرف الآلي للبنوك ما جعل المواطنون يهللون لهذا الخبر العظيم والمنتظر.

> حقيقة الأمر

صحيح أن الشائعة انتشرت بشكل واسع إلا أن الحقيقة في مكان مختلف تماما إذ قام أحد المواطنين بالاتصال بخدمة "أبشر" للتأكد من صحة الخبر.

كان جواب "أبشر" حاسما إذ قال له عميلها أن المخالفات سوف تظهر فور إصلاح النظام ولا صحة للمعلومات أنها حذفت.

في هذا الإطار، كشفت مصادر لموقع "عاجل" أن عملية التحديث "تأثّرت بها أنظمة الحدود ونظامي سداد وأبشر منذ الساعة الثامنة والنصف من صباح الأربعاء (22 مارس 2017)، وهو ما أدى إلى إخفاء ظهور المخالفات".

يذكر أن السعودية تتصدر معدلات حوادث السير في المنطقة العربية وهي التي تعمل جاهدة عبر نظام "ساهر" لضبط المخالفات اليومية والتقليل من الحوادث.

https://www.youtube.com/watch?v=4iV8ZNb2alw

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية