"ساهر" هو المخالِف هذه المرة بالجرم المشهود.. وسعوديون يصفونها بـ"الخدعة"

تنظيم المخالفة (تويتر)

تنظيم المخالفة (تويتر)

لطالما سئم السعوديون من نظام مراقبة مخالفات المرور أو ما يعرف بـ"ساهر". يبدو أن الآية انقلبت هذه المرة ونظّم محضر ضبط بحق "ساهر".

بعد انتقال نظام "ساهر" إلى وزارة الداخلية، لم يعد في الإمكان غشّ المواطنين والإختباء لرصد مخالفاتهم.

ias

هذه الكاميرا المتنقلة التي أزعجت الكثير من السعوديين، والذين عمل البعض منهم على ابتكار حيل للهروب منها، ضبطت متخفية بالجرم المشهود.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الإدارة العامة للمرور أنها "شرعت بالفعل في مخالفة مركبات الرصد الآلي للسرعة "ساهر" المتجاوزة للتعليمات والأنظمة بالتخفي عن أنظار السائقين".

تزامنا، نشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورا تظهر دورية من المرور تخالف سيارة "ساهر" نفسها، واصفين ما حصل بالخدعة التي لن تمرّ.

هذا وعلّق طلال الطائي على "تويتر" بالتغريد "ليش هو فيه مرور اصلا في السعوديه كلها؟!فيه ساهر فقط للجبايه..شوراعنا زود على عماها قالبينها رالي.!".

https://www.youtube.com/watch?v=O9ul8MNZ7Ec

وطالب مغردون آخرون بأن تكون العقوبة أكثر من محضر ضبط، بسبب أموال هائلة خسروها على يد "ساهر" الذي كان يبتكر أساليب جديدة للإختباء في الآونة الأخيرة.

حساب باسم "صالح" كتب على سبيل المثال "بعد ما تمت عملية الجباية من المواطنين ، تتم الآن تعديل الآلية حتى يُقال أنه وُضع لسلامة المواطن!".

كذلك، سأل مواطن آخر "وهل اصدار مخالفة يكفي؟"، داعيا إلى "إعادة النظر في اسقاط المخالفات التي رصدتها مركبة ساهر لمخالفتها نظام التشغيل".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية