انطلاق فعالية "بلاك هات" الأكبر من نوعها في الأمن السيبراني في الرياض

انطلاق فعالية "بلاك هات" الأكبر من نوعها في الأمن السيراني في الرياض

مصدر الصورة: حساب mtahirmuneer01@

نشهد اليوم 14 نوفمبر انطلاق فعالية “بلاك هات” الأكبر من نوعها في الأمن السيبراني في الرياض، تحت شعار “تطورات قطاع الأمن السيبراني”.

ias

تُنظم هذه الفعالية  بالنسخة الثانية من قِبل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وذلك في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بتواجد نخبة من الخبراء والمختصين في مختلف المجالات، وبهذا الخصوص تابع آخر تطورات مجال الذكاء الاصطناعي في السعودية.

خبراء ومتحدثين عالميين في مجالات الأمن السيبراني

خلال يومي الفعالية ستُقام أكثر من 250 جلسة ستتناول موضوعات مختلفة في مجال الأمن السيبراني والبرمجيات، والأمان والمرونة في المجتمع الرقمي، والكثير غير ذلك، وسيقدم هذه الجلسات المتنوعة نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين العالميين في هذا القطاع من أبرزهم: لاثا ماريبوري رئيسة قطاع الأمن السيبراني في Netflix، وفيتالي جودانيتس، ونائب المدير المساعد لقسم الأمن السيبراني في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) سينثيا كايزر، ورئيس قطاع الأمن السيبراني لشركة Snap Inc جيم هيغينز، ورئيس قطاع الأمن السيبراني لشركة BAE Systems ماري هاي، ورئيس قسم الأمن في شركة Airbus باسكال أندريه، والشريك الإداري العام لشركة Rain Capital تشينشي وانغ.

على الصعيد المحلي ستتواجد أيضًا شخصيات بارزة كمدير مركز أمن المعلومات في وزارة العدل ياسر اليوسف، ورئيس الأمن السيبراني الصناعي في نيوم فهد القحطاني، ورئيس أمن المعلومات في البنك الأهلي السعودي (SNB) رشا أبو السعود، ونائب الرئيس الإقليمي والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في Trend Micro معتز بن علي، والعديد من المتحدثين.

أسماء شركات ضخمة متواجدة في الحدث

وسيشارك في هذه الفعالية مجموعة من أضخم الجهات العالمية والمحلية مثل: IBM، وCisco، وHuawei، وSpire Solutions، وTrend Micro، وMandiant Google Cloud، وCloudflare، وQualys، وIllumio، وSITE، وMobily، وCyberani، وAl Moamar Information Systems، وHaboob، وSirar by stc، وDSS Sheild، وCipher، إلى جانب الكثير من الجهات الأخرى.

تحديات ومسابقات بجوائز مجزية

سيشمل الحدث أيضًا في منطقة الفعاليات مسابقات وتحديات تصل جوائزها لمبلغ 1000،000 ريال، ووصل عدد المتسابقين في هذه النسخة أكثر من ألف متسابق، سيخوضون تحديات ومنافسات في اكتشاف الثغرات البرمجية والبحث عن الأخطاء في مواقع الشركات، وتجربة اختراق الأجهزة الطبية، وكيفية حمايتها ، وتحدي اختراق الدرونز، والكثير من المنافسات الشيّقة.

وبحديثنا عن موسم الرياض وأبرز فعاليته الق نظرة على مسرحيات موسم الرياض 2023 عروض مفعمة بالكوميديا يقدمها كبار النجوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية