عامل يحرق مريضاً من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز حكومي سعودي!

الشرطة السعودية

الشرطة السعودية

في حادثة غريبة جداً ومستنكرة قام عامل في أحد مراكز التأهيل الحكومية في المملكة العربية السعودية، بحرق نزيل من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال سكب الماء الساخن عليه.

وعمل مسؤولو المركز الى نقله لمستشفى القنفذة العام، وادخاله الى التنويم لمدة يومين دون علم أهله! الذين ناشدوا للأمير خالد الفيصل والمسؤولين في حقوق الإنسان ووزير العمل والتنمية الاجتماعية فتح تحقيق موسَّع، ومعاقبة المتسبب دون تحفُّظ.

ias

هذه المعلومات أوردتها صحيفة "سبق" التي قالت أن اقارب النزيل أكدوا اختلاف التبريرات عما رصدته كاميرات المركز إذ رصدت الكاميرات العامل وهو يسحب النزيل لدورات المياه، ثم يذهب لبرادة المياه، ويملأ كوبًا من الماء الساخن، ويدخل به لدورة المياه، ثم يملؤه ويعود به لدورة المياه ثانية، وثالثة.

وقال أقارب النزيل، إنه لم ينقل للمستشفى إلا بعد ثلاث ساعات من الحادثة، وهو الشيء الذي لم تبينه إدارة المركز، التي أكدت أن الحروق كانت بسبب كوب شاي سقط بالخطأ. وأضافوا أن الإدارة عرضت مبلغًا ماليًّا وعقابًا للعامل مقابل التنازل، مع رسائل غير مباشرة بإخراج النزيل من التأهيل إن صُعِّد الأمر.

بدوره قال شقيق الضحية: "فوجئنا عند زيارة والدتي لشقيقي عطية في الثلث الأخير من شهر شوال المنصرم بأن به حروقًا كبيرة، مضى عليها أيام عدة، ولم نشعر بذلك، وبسؤال مسؤولي المركز أفادوا بأنها حروق بسيطة، وأنهم بدأوا التحقيق في ذلك دون إطلاعنا على مجريات التحقيق أو كاميرات المركز".

وتابع:" بعد أسابيع عدة أخبرنا مدير المركز بأن التحقيقات أظهرت أن العامل سقط منه كوب شاي بالخطأ، وأنه تم استبعاده من العمل ذاته، وتغريمه 13700 ريال لذوي النزيل المعاق دون إطلاعنا على الفيديوهات التي رصدتها كاميرات المراقبة في المركز أو ملف التحقيق".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية