هل يساعد الصبار على الشفاء من الحروق؟

كيفية استخدام جل الصبار للشفاء من الحروق

يلجأ الكثير من الناس إلى نبتة الصبار التي تكثر في المناطق الصحراوية بسبب عدم حاجتها إلى الكثير من المياه وللفوائد التي تقدمها.

وتتمتع هذه النبتة بقدرة شفاء سحرية لاسيما للأمراض الجلدية. أما في ما خص الحروق، فيساعد الصبار على تخفيف الآلام وعلى إعادة الجلد المحروق إلى وضعه السابق.

ias

قد تكون من الأشخاص الذين عانوا من حروق طالت بشرتك، إلا أنك لم تكن تعلم بأن نبتة الصبار ولو تواجدت بالقرب منك لكانت خففت من آلامك. عندما تتعرض لحرق، لا تتردد في اللجوء إلى نبتة الصبار. قم بقطع الورقة واقسمها إلى جزئين. لكن قبل أن تقدم على عصرها لإستخراج اللب، إنتبه من الشوك الذي يغلفها.

بعد أن تستخرج الجل الذي وضعته في وعاء، قم بتدليكه على المكان المحروق بلطف كي لا تزيد من أوجاعك. لا تتردد في تغطية جميع الأماكن التي طالتها الحروق كي تحصل على النتيجة المرجوة.

بإمكانك أيضاً بعد أن تقوم بقطع ورقة الصبار، أن تضعها مباشرة على المكان المحروق. لكن إنتبه في هذه الحالة من أن يلمس الطرف الخارجي للنبتة الجلد المحروق كي لا تزيد من أوجاعك.

غالبية الأدوية التي تعالج الحروق التي تطال الجلد تحتوي على الجل الذي يستخرج من أوراق الصبار. هذا ويستخدم الصبار أيضاً للتجميل خصوصاً لإزالة حب الشباب وللتحلص من البشرة الدهنية.

قم بزرع هذه النبتة الرائعة بالقرب من منزلك لأنها مفيدة لجميع أفراد الأسرة.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ على وجه نضر ونظيف؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية