مركز الإقامة المميزة يُعلن عن إطلاق أنواع جديدة من الإقامات "المميزة" للأجانب في السعودية

مركز الإقامة المميزة يُعلن عن إطلاق أنواع جديدة من الإقامات "المميزة" للأجانب في السعودية

مركز الإقامة المميزة يُعلن عن إطلاق أنواع جديدة من الإقامات “المميزة” للأجانب في السعودية

قام مركز الإقامة المميزة بالإعلان عن إطلاق أنواع جديدة من الإقامات “المميزة” للأجانب في السعودية، وذلك يوم الأربعاء 10 يناير 2024.

ias

 يأتي هذا الإعلان ضمن جهود تسهيل دخول الأجانب إلى أراضي المملكة، ومنح الأجانب من ذوي الكفاءات فرص لتسهيل إقامتهم وعملهم داخل السعودية، وكنا قد شهدنا الأيام الماضية بعد عمرو أديب … حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية.

5 فئات جديدة للحصول على الإقامة المميزة

نشر مركز الإقامة المميزة عبر حسابه الرسميّ على منصة X، هذا الإعلان مرفقًا الفئات الخمس التي يمكنها الاستفادة من هذا القرار، وهم: أصحاب الكفاءة الاستثنائية، والمواهب، ومستثمرين الأعمال، ورواد الأعمال، وملاك العقار.

يجدر الذكر أن إطلاق المنتجات الخمسة لتتناسب مع كل فئة، حيث صُممت إقامة “كفاءة استثنائية” لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، ممن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية، أو كبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية، بينما صُممت إقامة “موهبة” للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، ليكونوا جزءا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر.

كما تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز مكانة السعودية كمركز عالمي يجذب أفضل العقول والاستثمارات وتمكين الاقتصاد الوطني من خلال خلق الوظائف ونقل المعرفة، أخيرًا تعرف على شروط التسجيل في منصة صبار للعمل عن بعد والمستندات المطلوبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية