"آبل ميوزيك" ستدفع للفنانين بعد هجوم من تايلور سويفت

سويفت أطلقت صرختها

سويفت أطلقت صرختها

رضخت شركة "آبل" لشروط الفنانية الأمريكية تايلور سويفت وغيّرت القواعد داخل خدمتها الجديدة لبثّ الموسيقى فما الذي حصل وما الذي هدّدت به سويفت؟

عندما أعلنت "آبل" عن خدمتها الجديدة في الثامن من الجاري، كانت تهدف لدخول هذا المجال بأسعار تنافسية وإمكانيات جديدة. لكن قبل 30 يونيو، موعد الإطلاق الرسمي للخدمة، حصل ما لم يكن في الحسبان.

ias

بداية، أفادت التقارير أن مغنية البوب لن تطرح ألبومها "1989" على "آبل ميوزيك". أيام وأكدت سويفت هذا الأمر بنفسها وانتقدت على حسابها الرسمي على "تمبلر" قرار "آبل" بعد دفع عائدات الأشهر التجريبية الثلاثة الأولى للفنانين.

رأت سويفت أن القرار "صادما ومخيّبا للآمال ويتعارض تماما مع تاريخ هذه الشركة الكريمة والمتقدّمة".

https://www.youtube.com/watch?v=Y1zs0uHHoSw

كما أضافت: "الأمر لا يتعلّق بي. أنا أنجزت ألبومي الخامس ويمكنني أن أدعم نفسي. أدفع للفرقة وكامل فريق العمل عند إقامة الحفلات. أنا أقصد الفنان الجديد أو الفرقة الجديدة التي تريد أصدرت للتو ألبومها الأول ولن يدفع لها مقابل العمل الذي أنجزته".

لم يمرّ يوم على هذا التصريح إلا وكتب نائب المدير التنفيذي لآبل إيدي كيو على موقع "تويتر" أن الشركة عدّلت قرارها وستدفع للفنانين خلال فترة التجربة المجانية للعملاء.

ردّت سويفت شاكرة معجبيها وقالت أن إداريي آبل "إستمعوا لنا" ولصوتنا.

يذكر أن المغنية سحبت قائمة أغانيها بالكامل من على تطبيق "سبوتيفاي" في تشرين الثاني ورفضت طرح قائلة أن هذه الخدمات أدت إلى "تقليص مبيعات الألبومات بشدة" على الرغم من أن الأرقام كانت تقول عكس ذلك.

يعتبر قرار "آبل" سريعا في تلقّف موقف سويفت وهي التي تعاني من مشاكل تقنية عدة في الفترة الأخيرة لم تجد حلّا لها حتى الآن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية