هذه الصورة ليست صورة "GIF" متحركة أبدا

الخدعة البصرية الجديدة

الخدعة البصرية الجديدة

كثير من الخدع البصرية تجتاح الإنترنت بشكل يومي، إلا أن القليل منها يبقى متداولا لأيام عدة ويشكل جدلا بين المتابعين.

تأخذ الخدعة البصرية أشكالاً عدة فقد تكون من النوع الذي تريد أن تعثر فيه على حيوان مختبئ داخل الصورة، أو تأخذ شكل الألوان المحيرة.

ias

أما النوع الآخر من هذه الخدع فهو الصور المتحركة التي هي تقنيا غير متحركة. هذه الصورة أعلاه ليست متحركة من نوع "GIF" أبدا بل هي ثابتة.  على الرغم من ذلك، هناك العديد من المشاهدين جزموا أنا الدوائر والخطوط داخلها تتحرك بشكل سلس، والكرات بالألوان النفسجية والقرمزية المحاطة بالأطر الذهبية تتحرك كعقارب الساعة. 

إنتشرت هذه الصورة على موقع "فيسبوك" بشكل كبير كما على موقع "تويتر" وتحتها كتب المستخدمون مذهولين بما قد رأوه.  وكتب أحدهم "هذه هي الخدعة البصرية الأكثر إثارة للاهتمام حتى الآن. إذا قمت بتغطية النصف بيدك، فسوف يتوقف عن الحركة. أجريت لقطة شاشة للتأكد من أن هذا لم يكن صورة GIF. رائعة حقا".

كما كتبت صفحة أخرى "إن كنت تراها تتحرك فأنت مشوش ومضغوط وعليك الاسترخاء أو الجلوس أمام البحر على الأقل" وراحت أخرى أبعد من ذلك بالقول أن لديك "أزمات عاطفية" إذا شاهدتها متحركة. بذلك يصبح الجميع في أزمة: لنذهب كلنا إلى البحر!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية