تعرف على شعار مانشستر سيتي... لماذا تحول من النسر الى السفينة

ملعب النادي

ملعب النادي

رغم فوزه بالعديد من الالقاب في الفترة القليلة الماضية، الّا أن نادي مانشستر سيتي الانكليزي لا يعد من بين النوادي صاحبة التاريخ الكبيرة من البطولات.

فالنادي الازرق كان يعد ضمن الاندية المتوسطة في الدوري الانكليزي قبل الاستثمار الاماراتي به، ليتحول بعدها الى واحد من بين أقوى المنافسين على الالقاب المحلية والاوروبية بقيادة المدرب الاسباني المخضرم بيب جوارديولا.

ias

في مقالنا هذا لن نتكلم عن تاريخ النادي وبطولاته بل سوف نخص بمقالنا الحديث عن شعار فريق مانشستر سيتي الذي مضى على تأسيسيه أكثر من 123 عاماً. والذي تغيير في 4 مناسبات منذ التأسيس الاول في عام 1880.

شعار مانشستر سيتي الاول تم اطلاقه في عام 1930 وبقي مستمر حتى عام 1972. وكان عبارة عن سفينة موجودة في الاعلى والتي تمثل قناة مانشستر الملاحية وتشير الى الخط التجاري في هذه المدينة العريقة، ويلفها دائرة باللون الازرق مكتوب بداخلها اسم النادي باللون الذهبي.

هذا الشعار تم تعديله في عام 1972، حيث تم اضافة الى اليه وردة حمراء وضعت تحت السفينة التي ترمز الى تاريخ مدينة مانشستر، ثم تم تغيير لون الدائرة للابيض وكتابة اسم النادي بالاسود، وبقي الشعار مستمر حتى عام 1997 حيث تغير بالكامل.

عام 1997 تحت شعار مانشستر سيتي الى شعار مختلف كلياً، وهو نسر بداخله سفينة مكتوب فيها 4 أحرف فقط اختصار لاسم النادي "MCFC" مع وجود خلفية باللون الازرق السماوي، واستمر حتى عام 2016. في عام 2016، عاد السيتيزين الى شعارهم القديم مع بعض التعديلات الطفيفة، حيث أصبح الشعار دائري ويتوسطه سفينة في الماء كتب على جانبيها عام التأسيس.

اقرأ أيضاً:قصة شعار نادي أرسنال

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية