بطولات نادي مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

رغم التألق الكبير الذي يمر به نادي مانشستر سيتي الانكليزي، الّا أن النادي الازرق لا يعتبر من بين أكبر الاندية على مستوى تحقيق البطولات في انكلترا والعالم على حد سواء.

لكن هذا الامر لا ينكر أن السيتيزين يمرون بمرحلة انتقالية مع بدأت عند تسلم الادارة الاماراتية للنادي، حيث أصبح هذا الفريق يحقق بعض البطولات عبر التاريخ نستعرضها لك في هذه المادة.

ias

بطولات مانشستر سيتي في الدوري الانكليزي: حقق هذا النادي الدوري الانكليزي في 4 مرات بينها مرتان في حقبة البريميرليج والادارة الجديدة، اضافة الى أن كل المعطيات توحي أن الفريق الازرق سيحقق لقب الدوري لهذا العام مع المدرب الاسباني بيب جوارديولا.

بطولات مانشستر سيتي في كأس انكلترا: حقق السيتيزن هذا الكأس في 5 مناسبات بينهم اللقب الاول للادارة الجديدة في عام 2011 والذي حققه المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

بطولات مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية: فاز القطب الازرق لمدينة مانشستر بهذا اللقب في 4 مناسبات، وتعتبر هذه البطولة من البطولات الرسمية رغم أنها تحمل اسم الدرع الخيرية، الّا أنها سميت بهذا الاسم بسبب التبرع بعائدات هذه البطولة الى الجمعيات الخيرية.

بطولات مانشستر سيتي في كأس الرابطة الانكليزية: أحرز السيتي هذا اللقب في 5 مناسبات، آخرها في الشهر الماضي حينما انتصر بنتيجة 3-0 على نادي الارسنال وتعتبر هذه البطولة الاولى لغوارديولا في انكلترا.

للسيتي لقب أروبي وحيد أحرزوه في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية! 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية