أول خطط ال الشيخ لتطوير المنتخب السعودي بدأت... اليكم التفاصيل

تركي ال الشيخ

تركي ال الشيخ

تعمل هيئة العامة للرياضة في السعودية على إعداد جيل واعد من اللاعبين والمدربين والإداريين عبر برامج متخصصة يتم من خلالها فتح باب الابتعاث لعدد من الدول وذلك من أجل تقديم هذه الكوادر خلال السنوات القادمة كرافد قوي ومهم لتمثيل المنتخب السعودي في المنافسات الكروية القادمة.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع " راجِل" فإن معالي المستشار تركي آل الشيخ كلّف نائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدما للاعب السابق نواف التمياط برئاسة هذا الملف ووضع جميع الضوابط التي يتم من خلالها ابتعاث هؤلاء النجوم مع التركيز التام على اختيارعدد كبير من البراعم من خلال لجنة فنية تقف على مستواهم، في عدد من مناطق المملكة وفي حال تم اختيار اللاعب فإن الهيئة ستتكفل بإرساله لمدة أربع سنوات لأحد أبرز الأكاديميات في العالم يتم من خلالها تدريبه وتعليمه والقيام بعدد من الإختبارات الفنية في كل مرحلة ومن خلالها يُعود اللاعب إلى السعودية ليكون جاهزاً للمشاركة مع أحد الأندية المحلية أو الأجنبية ومنثم يكون قرار انضمامه للمنتخب بيد المدير الفني.

ias

إضافة إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذا البرنامج الى دعم الأندية والمنتخبات بكوادر إدارية وفنية ولاعبين تم تأهيلهم بشكل احترافي ليكونوا جاهزين لقيادة أنديتهم والمنتخب خلال المنافسات القادمة ما سيجعل كرة القدم السعودية ضمن المراكز المتقدمة على مستوى العالم وأن تكون لها السيادة القارية عبر المنتخب والأندية.

لا سيما وأن القيادة العليا تسخر كافة الدعم وذلك من أجل أن تعود كرة القدم السعودية إلى سابق عهدها من حيث المشاركات والبطولات التي كانت حصلت عليها مسبقاً. وأشارت المصادر بأن هذا البرنامج سوف يشمل السعوديين والمواليد وستكون هنالك لجنة فنية مختصة لاعتماد الأسماء التي سوف تكون قادرة على خدمة الوطن خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضاً: تقنيات عالية وأسلوب جديد بالنقل! هذا ما ستضيفه "STC" للدوري السعودي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية