الرحيل في حال حدوث حرب... عدم السفر جواً! اليك أغرب البنود في عقود لاعبي كرة القدم

دينييس بيركهام

دينييس بيركهام

يغلق اليوم الـ31 من أغسطس سوق الانتقالات الصيفية في معظم الدوريات الاوروبية حول العالم.

صفقات كثرة ابرمتها الاندية الاوروبية في هذا الميركاتو لعل أبرزها صفقة انتقال النجم الدولي البرتغالي كرتسيانو رونالدو الى نادي يوفنتس الايطالي قادماً من ريال مدريد الاسباني، في صفقة قدرت بـ105 مليون يورو.

ias

عقد رونالدو الجديد مع ناديه ضم العديد من البنود المتعلقة بحقوق اللاعب المادية من نشر صوره ومكافأت في حال تسجيله عدد معين من الاهداف والفوز بالبطولات الكبيرة. هذا العقد يبدو عادياً جداً اذا ما قارنه بعقود بعض اللاعبين الذين سوف نتحدث عنهم في هذا المقال.

دينيس بيركهام: نجم هولندا الاشقر بيركهام والملقب بالـ"هولندي الغير طائر" وضع شرطاً في عقده مع نادي آرسنال يرفض من خلاله السفر إلى أي بلد أوروبي آخر من أجل لعب مباريات خارج ملعبه عن طريق الطائرة.

روبرتيو فيرمينيو: عندما وقع فيرمينيو مع نادي ليفربول الانكليزي، وضع النادي بنداً غريباً في عقده حيث أتاح للنجم البرازيلي الانتقال الى اي نادي في العالم الّا أرسنال وذلك رداً على تقديم النادي اللندني الذي قدم عرضاً للاعبهم السابق لويس سواريز بقمية 40 مليون وباوند واحد.

جوزيبي رينا: قام المهاجم الألماني السابق، جوزيبي رينا بالتوقيع مع نادي أرمينيا بيليفيلد على عقد ينص ببناء النادي منزلاً له في كل موسم يقضيه مع الفريق. وتلقى اللاعب مفاجأة سعيدة بموافقة النادي على تلك الشروط، لكن النادي قام بحركة ذكية جداً. حيث لم يتم تحديد حجم أو نوع المنزل في العقد، لذلك كان يقوم النادي بعمل منزل مصنوع من الليغو في كل موسم وتقديمه للَّاعب.

لويس سواريز: أشتهر الاوروغوياني لويس سواريز بسلوكه العدائي جداً، وبمسألة العض تحديداً وأشارت التسريبات الى أن نادي برشلونة وضع شرطاً في عقد سواريز يقضي بمنع اللاعب من العض.

بيرند ستانغ: العقود الغريبة لا تقف عند اللاعبين بل وصلت الى المدربين، حيث اشترط ستانغ قبل توليه تدريب المنتخب العراقي في عام 2002، وضع شرط في عقده والذي من شأنه أن يسمح له بالرحيل في حالة اندلاع الحرب. وقدَّم فقرة أُخرى أيضاً ليتأكد من أنَّه يُمكن أن يرفض أي تعليق ذو طابع سياسي. وبعد عام قامت الولايات المتحدة الأمريكية بغزو العراق وبدأت الحرب، فرحل ستانغ.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية