السعودية تستعد لكأس أسيا عبر هذه الخطة! فهل سيعود اللقب الى المملكة؟

كأس اسيا

كأس اسيا

تسعى الهيئة العامة للرياضة في السعودية الى توفير كافة التجهيزات الفنية والإدارية التي تساهم في عودة اللقب القاري إلى الأراضي السعودية وذلك بعد أن غاب عنها قرابة الـ22 عاماً حيث كانت آخر بطولة آسيوية حصل عليها في عام 1996 في دولة الإمارات وهي البلد المنظم آنذاك.

ويأتي هذا الأمر بعد أن انتهي المنتخب السعودي من تصفيات كأس العالم بروسيا 2018، ليتم عقد العديد من الاجتماعات الفنية بين معاليالمستشار تركي آل الشيخ والإتحاد السعودي لكرة القدم والتي كانت أول نتائجها هو تمديد عقد المدير الفني للمنتخب السعودي بيتزي ، ليكون حاضراً في نهائيات كأس آسيا بالإمارات مع منحه كافة الصلاحيات والقرارات الفنية التي تساهم في حصول الأخضر على هذا اللقب القاري.

ias
View this post on Instagram

أجرى لاعب وسط المنتخب الوطني الأول محمد الكويكبي أشعة الرنين المغناطيسي على موضع إصابته التي لحِقت به في الحصة التدريبية التي أجريت أمس الجمعة، ولم يشارك الكويكبي في الحصة التدريبية المسائية التي أجريت مساء اليوم السبت على استاد الأمير فيصل بن فهد، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للمشاركة في كأس آسيا 2019. وواصل المنتخب برنامجه الإعدادي بحصة تدريبية مسائية بدأت بالجري حول الملعب، ثم تمارين الإحماء، عقِب ذلك نفذ اللاعبين تمارين تكتيكية اعتمدت على التحركات الدفاعية والهجومية، لتختتم الحصة بمناورة على كامل الملعب وتمارين التسديد على المرمى. ويختتم المنتخب الوطني غدًا الأحد تدريباته في تمام السابعة مساءً على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد، استعدادًا لمواجهة منتخب بوليفيا وديًا الاثنين المقبل، حيث قرر بيتزي إغلاق الحصة التدريبية، على أن يتحدث إعلاميًا عبر منطقة (مكس زون)

A post shared by المنتخب السعودي (@ksa.1.nft) on

إلى ذلك أكدت مصادر رياضية لـ"راجِل" بأن المستشار تركي آل الشيخ يسعى بكل ما لديه لتذليل كافة العقبات للأخضر السعودي واعتماد جميع البرامج الفنية التي يتم تقديمها من المدير الفني والتي تبدأ من إقامة معسكرات قصيرة تتخلها مباريات ودية مع تجيهز فريق عمل البطولة الرباعية والتي تضم كلاً من السعودية والإرجنتين والبرازيل ومنتخب مصر الذي تتنظر مواقفتهم الرسمية للمشاركة في هذه البطولة التي سوف تكون بمشاركة جميع اللاعبين الدوليين وستحظى بمتابعة كافة وسائل الإعلام التي تحرص على نقل هذا الحدث الرياضي والذي سيكون ما بين مدينتي الرياض وجدة خلال الفترة القادمة.

ونوه المصدر عينه بأن هذه البطولة ستكون آخر محطات الأخضر للمشاركة في نهائيات أمم آسيا والمقامة مطلع 2019 في دولة الإمارت العربية المتحدة.

View this post on Instagram

منح المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خوان أنطونيو بيتزي الإذن للاعب خط الوسط هتان باهبري، بالخروج من المعسكر عقب الحصة التدريبية اليوم الأربعاء، وذلك لظروف عزاء خاله الذي انتقل إلى رحمة الله اليوم الأربعاء، على أن يلتحق بالمعسكر مساء يوم الجمعة المقبل. ميدانيًا، واصل المنتخب الوطني مساء اليوم الأربعاء تدريباته على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد، والتي بدأت بتمارين على التمرير في مجموعات مصغرة، أعقبها مران تكتيكي ومناورة على ثلثي مساحة الملعب. وعلى صعيد متصل، واصل لاعب خط الدفاع معتز هوساوي التدريبات المخصصة له برفقة الجهاز الطبي. وسيواصل المنتخب الوطني مساء غدٍ الخميس تدريباته تمام السادسة والنصف على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

A post shared by المنتخب السعودي (@ksa.1.nft) on

يذكر بأن الأخضر السعودي لعب لقاء ودياً أمام منتخب بوليفيا في مدينة انتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لهدفين، وشهد اللقاء غياب أسماء كانت مشاركة في كأس العالم تم إبعادها للاعتماد على هذه الأسماء الشابة خلال الفترة القادمة .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية