هذه هي اجمل الوان البشوت التي يجب ان تحصل عليها!

الوان البشوت

البشت، المشلح او الزي الرسمي السعودي: تختلف التسميات التي نسمعها او حتى نطلقها على قطعة الملابس هذه لكنها دائماً ستبقى الأكثر تميّزاً.

ias

وصلت هذه العباءة من بلاد فارس الى الأراضي السعودية وباتت من الأمور الأساسية التي يحتاجها كل رجل عربي او سعودي في إطلالته. يصنع البشت من وبر الجمال وصوف الماعز: أهل مدينة الإحساء في المملكة العربية السعودية اشتهروا بتقديم أجود وأفضل أنواع البشوت التي اعتمدها الملوك والأمراء.

الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله، كان من أشهر الشخصيات السعودية التي كانت تعتمد البِشت في الإطلالات الرسمية والمناسبات. فكل مشلح او بشت له بروتوكوله الذي يفرض عليه اختيار اللون. في العزاء مثلاً، كان يعتمد اللون البني او اللون الأسود فيما نهار الجمعة كان يختار البشت الأبيض اما نهار الأحد كان يرتدي البشت الأصفر.

تختلف ألوان البشوت المتوفّرة في السوق والتي يمكن ان يختارها الرجل السعودي لإطلالته. فهو ايضاً يمكن ان يختار بين البشت الأسود، البيج، البني، الأبيض والأصفر ويقوم بتنسيقها مع النعال بطريقة كلاسيكية وأنيقة.

لبس البشت لا يقتصر فقط على الملوك والشيوخ: بل أيضاً على الشباب المقبلين على الزواج. فهو يمنحهم إطلالة فخمة ومتألقة ومتميّزة جدّاً في هذه المناسبة السعيدة.

اليوم، أصبح البشت من القطع الأساسية التي لا بدّ لنا ان نجدها في دولاب كل رجل عربي إضافةً الى الثوب والشماغ.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية