قلّة النوم والغذاء ومسببات اخرى تضعف الرغبة الجنسية

ابرز مسببات ضعف الرغبة الجنسية

ابرز مسببات ضعف الرغبة الجنسية

تعتبر الرغبة الجنسية منظومة كاملة تحتاج لعوامل عدّة لكي تقوم بوظائفها، لذلك تتأثّر بالتغذية والراحة وغيرها، إضافةً إلى بعض الأمور الصحية لذا سنعرض أبرزها فيما يلي لكي تتجنّبها وتحمي رغبتك الجنسية من الضعف.

تناول اللحوم وبالأخص اللحوم الحمراء، فهي تخفّف من تدفّق الدم في الشرايين، ممّا يخفّف من سير العملية الجنسية فتنخفض الرغبة الجنسية وتصبح الممارسة بين الزوجين أصعب وتحتاج لجهدٍ أكبر لتكون ناجحة.

ias

عدم تناول الخضار يؤثّر أيضاً على الرغبة الجنسية لذلك ينصح لأطباء بزيادة تناول الخضار وبالأخص الأعشاب كونها تمنحك الطاقة من دون أن تشعر بالإنتفاخ والتعب، كما أنّها تخفف من إنسداد الشرايين لذلك يجب الإكثار قدر الإمكان من تناول الخضار.

تعتبر قلّة النوم من العوامل الشديدة التأثير على الرغبة الجنسية كونها تسبب تعبا كبيرا واستهلاكا حادا للطاقة فتصبح ممارسة الجنس مهمّة صعبة جدّاً كما أنّ التفكير بالنشوة الجنسية يسقط من الأولويّات بسبب الشعور بالنعاس.

جفاف الجسم الذي يعود سببه لقلّة شرب الماء يوثّر أيضا على الوظائف الجنسية خاصّةً لدى المرأة كون ذلك يؤثّر على جفاف المهبل لذا فشرب المياه أساسي جدّا للشريكين.  أخيراً يتأثّر الجسم بكامله بمشكلة القلق والضغوط النفسيّة وهي واحدة من العوامل التي تدمّر الرغبة الجنسية للشريكين حتى وإن لم يكن القلق سببه العلاقة الجنسية بحد ذاتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية