فوائد نيوروبيون للرجال وأهميتها على حماية الأعصاب

فوائد نيوروبيون للرجال وأهميتها على حماية الأعصاب

فوائد نيوروبيون للرجال وأهميتها على حماية الأعصاب

تعد فوائد نيوروبيون للرجال عديدة ومهمة فهي من الفيتامينات التي تحتوي فيتامين B12 بأنواعه المختلفة، وتستخدم في علاج التهابات الأعصاب وتحسين الدورة الدموية.

ias

نيوروبيون هي مجموعة من الفيتامينات الضرورية لجسم الرجل، حيث لا يستطيع الجسم تصنيعها من تلقاء بنفسه، بل يحصل عليها من تناول بعض أنواع الأطعمة الغذائية، أو الأدوية والحقن وإحذر من عوارض الإيدز عند الرجال وأسبابه ومراحله.

 مكونات فيتامين نيوروبيون

فيتامين B1 ثيامين

يعمل كأنزيم مساعد في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، يستخدم لمنع الاسهال ويعالج فقدان الشهية.

فيتامين B6 بيرو دوكسين

 يعد عاملًا أساسيًا لعملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، يستخدم لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب وعلاج العدوى البكتيرية وحالات العقم.

شاب يتناول الفيتامين
شاب يتناول الفيتامين

فيتامين B 12 سيانوكوبالامين

 من أكثر الفيتامينات شهرة من بين المجموعة، يساعد في تصنيع الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء كما يحافظ على الوظائف العصبية ويعزز من المزاج، مفعوله قوي لحالات فقدان الذاكرة، ومرض الزهايمر ويشابه فوائد الملتي فيتامين للرجال وأهميتها للصحة العامة.

أهمية نيوروبيون على صحة الرجل

يساهم في علاج الأعصاب من:

  • الاعتلال العصبي المتعدد
  • أمراض العصب غير الالتهابية
  • الألم والشلل في منطقة أعصاب الوجه الخفيف.
  • ألم العصب الوركي
  • ألم العنق والعامود الفقري
  • ألم الأذرع والكتفين

يساهم في علاج تساقط الشعر:

يدخل هذا الفيتامين في علاج تساقط الشعر، حيث إن نقصه من الجسم يزيد من تقصف الشعر وظهور القشرة، لذلك هو يساعد على تصنيع المزيد من خلايا الدم الحمراء ويعزز من ضخ الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر ويعيد نمو الشعر ويمنع تساقطه.

يزيد من مستوى هرمون الذكورة:

فيتامين B6 وفيتامين B12 هي من الفيتامينات المسؤولة عن تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجل ورفع من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم مثل فوائد الأوميجا 3 للرجال!.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية