7 نصائح للتغلّب على شعور القلق في مقابلات العمل

شعور القلق في مقابلات العمل

شعور القلق في مقابلات العمل

عادةً ما نعيش شعور القلق عندما نتقدّم بطلب وظيفة ويحدّد المدير موعد لمقابلتنا. وهذا الشعور طبيعي لأنّ الراغب في النجاح يقلق ويخاف على أهدافه ويكون متشوّق لتحقيقها. ولكن البعض يعاني من تملّك هذا الشعور فيه ويصبح عاجزاً عن إجراء المقابلة بشكلٍ ناجح، لذا سنعرض أهم النصائح لمقابلة عمل ناجحة:

ias

قبل موعد المقابلة: 1- إستعد وقم ببحوثٍ حول المؤسسة التي تطلب أن تكون أحد أفرادها، وراجع المعلومات حول منتجاتها أو الخدمات التي تقدّمها لكي تكوّن صورة شاملة حول ديناميكيّة المؤسّسة وبالتالي هذه الخطوة ستحد من القلق الذي تعيشه.

2- قم بتحضير الملفات المطلوبة قبل أيّام من المقابلة لكي لا تنسى أي مستند مطلوب منك، واستدل على عنوان الشركة لكي لا تتأخّر على المقابلة.

3- أحرص على أن تصل قبل حوالي ربع ساعة من المقابلة فهذا سيعطيك وقتاً لكي تسترح وتستجمع أفكارك قبل الدخول للمكتب.

أثناء المقابلة: 4- إجلس بشكل لائق ومستقيم، فالجلوس بطريقة لائقة يعطي إنطباعاً جيّداً لمن يقوم بمقابلتك، كما أنّه ينعكس عليك بشكل إيجابي ويعزّز الثقة بالنفس.

5- حاول أن تبرز نقاط قوّتك وخبرتك وبالأخص في حال كنت تعمل بمؤسّسة ذات نمط شبيه بالتي ستتوظّف بها، فالخبرة التي إكتسبتها ستجعلك مرشّح لإستلام المنصب المرغوب.

6- حدّد أهدافك قبل أن تفكّر بما يريده الشخص الذي يقابلك فالهدف الأساسي هو "أنت" قبل الوظيفة ولعلّ أهدافك تتناسب مع الوظيفة، أفضل من أن تذهب في منحى إرضاء الشخص الذي يقابلك دون أن تصل لهدفك.

7- أخيراً، تذكّر دائماً أنّها لن تكون أوّل وآخر فرصة عمل لذا حاول أن تفكّر بهذا المنطق لكي تخفّف من قلقك .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية