متى تتوقّف الشهوة عند المرأة؟

متى تتوقف الشهوة عند المرأة

الشهوة أو النشوة أو الغريزة الجنسيّة، هي الشعور بالحاجة إلى الجنس وممارسة الجماع

الغريزة الجنسية تشمل مرحلة الإثارة الجنسية ، ما قبل الجماع، ومرحلة الجماع وتُتوج بقمة النشوة الجنسية أو هزة الجماع.

ias

بالنسبة إلى المرأة، الجماع لا يكون ممتعاً، إلا إذا سبقته مداعبات مستفيضة تجعل من المرأة في قمة الإستثارة الجنسية. وكثير من النساء يقولون أنه لا يمكنهنّ الوصول إلى قمة النشوة الجنسية وهزة الجماع، إلا إذا سبق الجماع مداعبات كثيرة.

قد تمرّ الكثير من الظّروف والعوامل التي تعرقل الشهوة وتوقفها عند المرأة، تعرّف إلى أبرز هذه العوامل التي تعيق الشهوة عند المرأة:

  • عدم الثقة: عندما تصبح المرأة غير واثقة بقدرتها الجنسيّة، تتردّد كثيراً قبل ممارسة العلاقة، وقد تشعر بالخوف من عدم القدرة على تحقيق الإشباع الجنسي عند الزّوج الذي عادة يطلب الكثير خلال الجماع.

  • الروتين: ممارسة العلاقة بشكل روتيني من الأمور التي تحطّم المرأة، فقد تشعر بأنها مجرّد أداة جنسية يستخدمها الزوج فقط لإرضاء رغباته. في هذه الحالة تفقد الشهوة نهائياً.

  • الملل من العلاقة: عندما يكون الزوج عاجزاً عن تقديم شيء جديد في كلّ مرة يمارس العلاقة مع الزوجة، سوف تشعر بالملل، وهو الطريقة الأسرع لفقدان النشوة الجنسيّة. عليه أن يغيّر الوضعية، ولا يعيد نفس الكلمات الغزلية ونفس الداعبات.

  • انقطاع الدورة: تنقطع الدورة الشهرية في مرحلة معيّنة من العمر، وهي المرحلة الصعبة لأنّ المرأة تنتقل من مرحلة الرغبة إلى مرحلة الجفاف العاطفي والجنسي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية