طريقة تنظيف الأظافر الفعالة!

طريقة تنظيف الأظافر

من منا لا يسأل عن الطريقة المناسبة لتنظيف الأظافر وترتيبها، لتكون مميزة ونظيفة وشكلها رائع لتزيد من ثقتك في المجتمع!

قد تنوعت الطرق التي تساعدك لتنظيف الأظافر، وكثرت الوسائل المتاحة في السوق والتي تساعد للقيام بهذه المهمة، وهي مخصصة للرجال كما النساء لأن الحفاظ على الجمال بات اختصاص الجنسين في الوقت الحالي.

ias

كخطوة أولى عليك تنظيف الأوساخ الموجودة تحت الأظافر، من خلال نقعها في الماء الفاتر ومن ثم إزالتها بالأداة المتاحة في الصيدليات لهذا الغرض، وهي عبارة عن قطعة معدنية من الستانلس والمسطحة على الرأس على شكل مثلث.

كما يمكن استخدام فرشاة الأسنان المخصصة لهذا الغرض لفرك الأظافر جيدا، ولكي لا يبقى أثر للأوساخ التي تتراكم بين الجلد والظفر، ومن ثم عليك استخدام مقص الأظافر لقصها بشكل مرتب ومتساو. ولا يمكن قصها من الجوانب كي لا يدخل الظفر تحت اللحم عندما يصبح طويلا ويتسبب بالتالي بأوجاع حادة في القدم وبالتهابات قوية.

وقد يفضل بعض الرجال، استخدام صودا الخبز للتبييض، ولتقوية الأظافر والحفاظ على صحتها، يتم ذلك من خلال خلط الصودا بالبيروكسيد الهيدروجين للحصول على عجينة لتغطية الأظافر لفترة قليلة من الوقت.

إن عملية تنظيف الأظافر ليست من الأمور الصعبة، يمكن لأي شخص القيام بها، فهي من الأمور التي تحدد نظافتك، حافظ عليها واعتني بها بدقائق قليلة كل أسبوعين تقريبا. وعليك أيضا استخدام المكملات الغذائية لتقويتها، إذا كانت تعاني من مشاكل ولا تنمو بالتالي بطريقة جيدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية