ما هي الفائدة من وجود الازرار على اكمام البدلات الرسمية؟

فائدة ازرار اكمام البدلة الرسمية

هل هذه الأزرار الموجودة على أكمام البدلة الرسمية هي للزينة؟ او انه يمكن إزالتها من مكانها واستبدالها بتفاصيل أخرى؟

قد لا يخطر في بالنا ابداً ان نقوم باستبدال هذه الأزرار الموجودة على أكمام القميص او البدلة الرسمية او حتى نقوم بنزعها نهائياً. قصة أزرار البدلة او الجاكيت تعود مئة سنة الى التاريخ والماضي، حيث كان الرجال يختارون البدلة من اجل المحاربة او القتال في المعارك.

ias

اليوم، تغّير مفهوم البدلة الرسمية وتحوّل نحو ارتدائها في مجال تصريف الأعمال التجارية، عمل المكاتب او المصارف اذا كنت لا تفضّل ارتداء الثوب العربي.

وتنقسم هذه الأزرار بحيث منها ما له وظيفة ومنها لن يجدي اي نفعاً او تغييراً بوجودها على الأكمام. حسب الكثير من خبراء الموضة والأزياء ان هذه الأزرار غالباً ما تساعد على طي الأكمام عندما تشتدّ الحرارة الى الأعلى فلا تضطرّ ابداً ان تخلع الجاكيت وتفسد إطلالتك.

اما الأزرار غير النافعة، فقد اقترح المصمّمون إيجادها ووضعها في هذا المكان من البدلة للمزيد من الحرفية وللزينة كي لا تفقد الجاكيت رونقها وتصميمها.

يحكى ان ملك روسيا فريديريك الكبير اتى بفكرة الأزرار على أكمام الجاكيت: فقد سعى الى وضعها على أكمام البدلات التي ارتداها الجيش الروسي آنذاك، ذلك ليمنعهم من مسح الأنف بالفم خلال المعارك. فكانت فكرة هذه الأزرار على الأكمام متناقلة من العام 1700 حتى يومنا هذا!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية